الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الدفاع الروسية تنفي مقتل ضابط روسي في إدلب وصحيفة روسية تؤكّد

الدفاع الروسية تنفي مقتل ضابط روسي في إدلب وصحيفة روسية تؤكّد
الدفاع الروسية تنفي مقتل ضابط روسي في إدلب وصحيفة روسية تؤكّد

نشرت صحيفة "فيدوموستي" الروسية خبراً مفاده أن كيريل نيكونوف واحد من ثلاثة ضباط روس قُتلوا في سوريا أول من أمس (4 سبتمبر). وأشارت الصحيفة إلى أن موقع "مفكرة فولغودونسك" (بلوكنوت فولغودونسك) كان قد نشر المعلومات بهذا الصدد نقلاً عن أصدقاء كيريل المدرسيين الذين تواصلوا مع والديه. ويبلغ كيريل من العمر 27 عاماً. وهو من سكان فولغودونسك في مقاطعة روستوف. وهو متزوج وأب لطفلين.


وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر يوم الخميس، نقلا ًعن مصدر عسكري -دبلوماسي إن ثلاثة ضباط روس قُتلوا في منطقة خفض التصعيد في إدلب، فيما نفت وزارة الدفاع الروسية تلك المعلومات وقالت إنه لا وجود لأي نقاط مراقبة روسية في المنطقة التي يُشار إلى وقوع الحادثة فيها.


وبحسب صحيفة "نوفوستي" فإنّه يرجح أن يكون القتلى من العسكريين الروس المتعاقدين مع شركات عسكرية روسية خاصة مثل "فاغنير". وترفض وزارة الدفاع الروسية إدراج ضحايا تلك الشركات على قائمة الخسائر الرسمية للقوات الروسية في سوريا، وتبرر ذلك بأنهم ليسوا من الضباط والجنود التابعين لها والمدرجين على قوائمها بصفة عسكريين.


وتجدير الإشارة إلى أنّ صحيفة "سبوتنيك" الروسية، كانت نشرت في وقت سابق يوم الخميس، نقلاً عن وزير الدفاع الدفاع الروسي أنّه "لا توجد نقاط مراقبة روسية في منطقة خفض التصعيد بإدلب. الأنباء التي نشرتها إحدى وسائل الإعلام الروسية وزعمت مقتل عسكريي القوات المسلحة الروسية ليست صحيحة".

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!