الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الدفاع الروسية تعلن رصد 49 انتهاك للهدنة فى سوريا خلال 24 ساعة مضت

الدفاع الروسية تعلن رصد 49 انتهاك للهدنة فى سوريا خلال 24 ساعة مضت
الدفاع الروسية تعلن رصد 49 انتهاك للهدنة فى سوريا خلال 24 مضت

قالت اليوم الأربعاء، وزارة الدفاع الروسية، أن الجانب الروسى فى لجنة الهدنة فى سوريا رصد خلال الـ24 ساعة الماضية 29 انتهاكاً لنظام وقف العمليات العسكرية؛ وقعت فى محافظات حلب (10)، إدلب (8)، واللاذقية (6) وحماة (5).


وأضافت فى بيانها، أن المركز الروسى للمصالحة بين الأطراف المتحاربة ورصد تحركات اللاجئين السوريين لم ينفذ خلال 24 ساعة الماضية، أى عمليات إنسانية، لافتة إلى أنه بشكل عام تم تنفيذ 2237 عملية إنسانية.


وكان رئيس النظام السوري ظهر، بشكل مفاجئ في الثاني والعشرين من أكتوبر الماضي، بريف محافظة إدلب شمال سوريا، التي تنتشر بها نقاط مراقبة تركية، وقالت وكالة (سانا) إن رئيس النظام السوري زار قوات جيشه في بلدة الهبيط بريف إدلب، التي تم السيطرة عليها في أغسطس/ آب الماضي.


وهاجم الأسد نظيره التركي رجب أردوغان، الذي يدعم المسلحين وقال عنه إنه “لص.. سرق المعامل والقمح والنفط.. وهو اليوم يسرق الأرض”.


مضيفاً: “كل المناطق في سورية تحمل نفس الأهمية ولكن ما يحكم الأولويات هو الوضع العسكري على الأرض”، و“إدلب كانت بالنسبة لهم مخفراً متقدماً.. والمخفر المتقدم يكون في الخط الأمامي عادة، لكن في هذه الحالة المعركة في الشرق والمخفر المتقدم في الغرب لتشتيت قوات الجيش العربي السوري”.


وأعلنت روسيا في أواخر أغسطس/آب الماضي، عن هدنة في إدلب شمال سوريا، توقفت بموجبها عملية عسكرية للنظام انطلقت في 8 أغسطس/آب الماضي.


ليفانت


تحرير: أ،م،ق

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!