الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الدفاع التركية تعلن إسقاط طائرة حربية للنظام السوري

الدفاع التركية تعلن إسقاط طائرة حربية للنظام السوري
الدفاع التركية تعلن إسقاط طائرة حربية للنظام السوري

أعلنت وزارة الدفاع التركية قبل قليل عن اسقاط طائرة حربية للنظام السوري من طراز L 39 في أجواء إدلب


ومن جانبه, أفادت وكالة "سانا" الموالية، بأن قوات الجيش التركي استهدفت اليوم الثلاثاء، إحدى الطائرات الحربية السورية خلال عملياتها ضد التنظيمات الإرهابية في إدلب, بحسب وصفها .


وذكرت مصادر في المعارضة السورية, أن اسقاط الطائرة الحربية تحمل رمز شاهين 12 أقلعت من مطار حماة بعد استهدافها بالدفاعات الجوية وتم إصابتها فوق اجواء ريف ادلب .


إقرأ المزيد :روسيا تعلن نشر قوات عسكرية روسية في “سراقب”


وقالت المصادر, أنه تم استهداف الطائرة الحربية للنظام السوري من خلال صاروخ "جو جو" من طائرة F-16 التركية كانت تحلق بالأجواء والطائرة سقطت في مناطق سيطرة النظام في "جبل الزاوية"


وتبادلت قوات النظام وقوات المعارضة السيطرة على سراقب مرتين في أقل من شهر، وهو ما يعكس أهميتها سواء كبوابةٍ لمدينة حلب التي يسيطر عليها النظام، أو لمدينة إدلب في الغرب التي تسيطر عليها المعارضة.


وكانت وزارة الدفاع التركية  قد أعلنت يوم أمس مقتل جندي تركي وإصابة آخر في قصفٍ لقوات النظام السوري في إدلب، وكثّفت تركيا تدخلها في المعارك الدائرة في الشمال السوري خلال الأيام القليلة الماضية رداً على مقتل 34 من جنودها في إدلب.


وذكرت وكالة سانا " أن وحدات الجيش العربي السوري هاجمت التنظيمات الإرهابية المدعومة من النظام التركي من قرى وبلدات جوباس وترنبة وداديخ وكفر بطيخ في منطقة سراقب بريف إدلب الجنوبي الشرقي, بحسب ماجاء . 


وذكرت وسائل إعلام روسية, أن وزارة الدفاع الروسية بدء نشر شرطتها العسكرية في سراقب اعتباراً من الساعة الخامسة عصر أمس الاثنين بالتوقيت المحلي، وهو ما نفاه الجيش الوطني التابع للمعارضة السورية المدعوم من تركيا . 


و أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، يوم أمس أيضاً : تحييد 2557 عنصراً للنظام السوري في إطار عملية "درع الربيع"، بجانب تدمير مقاتلتين و8 مروحيات وطائرتين مسيرتين و135 دبابة و5 منصات دفاع جوي، و16 مضاد طيران، و77 عربة مدرعة، و9 مستودعات ذخيرة.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!