الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الدفاع الأمريكية تعلن فقدان طائرة بدون طيار في ليبيا
الدفاع الأمريكية تعلن فقدان طائرة بدون طيار في ليبيا

أشارت وزارة الدفاع الأمريكية أمس الجمعة، إلى فقدانها أثر طائرة مسيرة في أجواء ليبيا، حيث تدور معارك بين قوات الجيش الليبي بزعامة المشير خليفة حفتر وقوات حكومة الوفاق الليبية.


ونوهت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) في بيان، إن الطائرة غير المسلحة "فقِدت فوق طرابلس" الخميس. مبينةً وجود تحقيق بشأن الحادثة التي لم يتم تقديم مزيد من التفاصيل حولها.


واشار البيان أن القيادة تقود عمليات لطائراتٍ بلا طيار في ليبيا بهدف "تقييم الوضع الأمني ومراقبة النشاط المتطرف العنيف"، قائلةً: "هذه العمليات ضرورية لمواجهة النشاط الإرهابي في ليبيا ويتم تنسيقها بالكامل مع المسؤولين الحكوميين المناسبين".


ووكانت قوات الخليفة حفتر قد أعنت يوم الأربعاء، إسقاط طائرة إيطالية بلا طيار كانت تُحلق فوق منطقة خاضعة لسيطرتها في غرب البلاد، فيما كانت السفارة الإيطالية في ليبيا، قد أعلنت بالتزامن عن تحطم طائرة بريديتور (مسيرة) على الأراضي الليبية.


وكشفت السفارة أن الطائرة كانت في مهمة لدعم عملية (البحر الآمن)، لافتة إلى أن "التحقيقات جارية للتأكد من أسباب الحادث"، في الوقت الذي تشهد ليبيا نزاعاً وفوضى، بسبب الصراع بين قوات المشير وقوات حكومة الوفاق التي تدعمها تركيا وجماعات الإخوان.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!