الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الدفاعات اليمنية تسقط طائرة مسيّرة للحوثيين في صعدة
الدفاعات اليمنية تسقط طائرة مسيرة للحوثيين في صعدة

أعلنت قوات الدفاع الجوي للجيش اليمني أمس الثلاثاء إسقاط طائرة استطلاعية لميليشيات الحوثي الانقلابية في مديرية رازح غرب محافظة صعدة.


وأكد قائد اللواء السابع حرس حدود العميد فارس البادي، في تصريح صحافي، إن قوات الدفاع الجوي التابع للواء أسقطت طائرة استطلاعية لميليشيات الحوثي كانت تحاول تصوير مواقع الجيش الوطني في جبهة رازح.


وسبق أن أفاد تقرير لخبراء في الأمم المتحدة المكلفين بمراقبة حظر السلاح المفروض على اليمن منذ 2015، أن ميليشيا الحوثي استحوذت في العام 2019 على أسلحة جديدة يتميز بعضها بخصائص مشابهة لتلك المُنتَجة في إيران.


وأضاف التقرير الذي أُرسل إلى مجلس الأمن والمفترض أن يُنشر قريباً إنه "بالإضافة إلى أنظمة الأسلحة المعروفة والتي كانت بحوزتهم حتى الآن، بات (الحوثيون) يستخدمون نوعاً جديداً من الطائرات بلا طيار من طراز دلتا ونموذجاً جديداً من صواريخ كروز البرية".


وكما كثّفت ميليشيات الحوثي، مؤخراً، من استخدام الطائرات المسيّرة المفخخة والاستطلاعية، والتي قال تقرير للجنة خبراء الأمم المتحدة إنها مجمعة من مكونات مصدرها خارجي وتم شحنها إلى اليمن"، وإن "قاصف" أو "المهاجم" متطابق تقريباً في التصميم والأبعاد والقدرات التي تتمتع بها أبابيل-T ، التي تصنعها شركة إيران لصناعة الطائرات.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!