الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الدبيبة يرفض قرار البرلمان الليبي بسحب الثقة
رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة في ليبيا

كشف عبد الحميد الدبيبة رئيس الوزراء الليبي، عن رفضه لقرار البرلمان سحب الثقة من حكومته، بالقول إنه سيستمر في مهامه لاستكمال ما بدأه، حتى توحيد البلاد وإجراء الانتخابات.


وطالب الدبيبة جميع الليبيين، خلال كلمة له مساء الثلاثاء، أمام تجمع في مدينة الزاوية الواقعة غرب البلاد، للخروج إلى الشارع للتعبير عن آرائهم، كما أردف أن "الحكومة تقف مع الشعب الليبي فيما يختاره"، زاعماً رفضه للحرب والانقسام.


اقرأ أيضاً: فرنسا إلى مؤتمر دولي حول ليبيا في نوفمبر قبل الانتخابات

وبالسياق، أشار بالقول: "عازمون على استكمال ما بدأناه حرصاً على إنقاذ الوطن وأملاً في توحيد صفوفه"، وذلك عقب أن صوت البرلمان في وقت سابق من يوم الثلاثاء، بالأغلبية على سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية، عقب 6 أشهر من توليها السلطة وقبل 3 أشهر على انتهاء مهامها.


وقد أعاد مجلس النواب قراره إلى إخفاق الحكومة في ملفات توحيد المؤسسات والتوزيع العادل للثروة بين الأقاليم والصحة وغيرها، ونوه إلى أن سحب الثقة من الحكومة لن يؤثر على موعد الانتخابات.


دبيبة - ليبيا وتونس

وبالتوازي مع تصريحات الدبيبة، خرجت مظاهرة حاشدة داعمة لرئيس الحكومة ومناهضة لقرار البرلمان في ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس، حيث تجمهر مئات الليبيين رافعين شعارات تدعو إلى بقاء حكومة الدبيبة وإجراء الانتخابات، ومنددين بقرار البرلمان الذي وصفوه بـ"الباطل"، علماً أن العاصمة خاضعة للمليشيات الإخوانية التي تعتبر تركيا داعم أساس لها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!