الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الدبيبة يبحث مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة آلية خروج المرتزقة من ليبيا

الدبيبة يبحث مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة آلية خروج المرتزقة من ليبيا
عبد الحميد الدبيبة/ أرشيفية
عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة "5+5" للتشاور قبل اجتماعات اللجنة في جنيف، وبحث مع اللجنة آلية لخروج المرتزقة من البلاد.

أفاد بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، بأن رئيس حكومة الوحدة ووزير الدفاع السيد عبدالحميد الدبيبة قد التقى مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة "5+5"، مساء أمس الاثنين بديوان رئاسة الوزراء.

وأضاف البيان بأنه تم خلال هذا الاجتماع التشاور قبيل بدء اجتماعات اللجنة بجنيف برعاية الأمم المتحدة.

كذلك بحث الدبيبة وأعضاء اللجنة "آليات خروج المرتزقة من أرض الوطن، كما أكد رئيس الحكومة على دعم حكومته الكامل لجهود اللجنة".

اجتماع الدبيبة مع لجنة "5+5"/ فيسبوك

ومن المقرر أن تعقد لجنة 5+5 (مشتركة بين طرابلس والقوات التابعة للمشير خليفة حفتر) نهاية الأسبوع الجاري، اجتماعا في مدينة جنيف السويسرية بحضور المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيتش والأعضاء الدائمين لمجلس الأمن.

وكشفت نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية الليبية، يوم الأحد الفائت، عن خروج عدد محدود من المرتزقة من بلادها، مشددةً على أن طرابلس تسعى من خلال مؤتمر دولي ينعقد أكتوبر الجاري، إلى تنظيم خروج شامل للمرتزقة.

اقرأ أيضاً: ليبيا.. المنفي في ألمانيا لمناقشة ملف المرتزقة.. أنباء عن تجميعهم تمهيداً لإخراجهم

وذكرت المنقوش خلال مؤتمر صحافي أثناء زيارتها للكويت، تعقيباً على الأخبار المتداولة بخصوص خروج بعض المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا: “الخبر صحيح (…)، هي بداية بسيطة جداً، وما زلنا نسعى إلى خروج أعداد أكبر”، دون أن تفصح عن أعداد المرتزقة المغادرين ولا جنسياتهم ولا موعد خروجهم.

وتسعى الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى ترسيخ الاستقرار في ليبيا وضبط الأوضاع الأمنية، بما في ذلك خروج القوات الأجنبية قبل موعد إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقررة في 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ليفانت نيوز_ المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!