الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الداخلية اللبنانيّة: الوضع الأمني في لبنان تلاشى

الداخلية اللبنانيّة: الوضع الأمني في لبنان تلاشى
الجيش اللبناني

قال وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، محمد فهمي، بأنّ الوضع الأمني في لبنان "تلاشى" والبلد "مكشوف على كافة الاحتمالات وليس فقط اغتيالات". الداخلية اللبنانيّة


وذكر الوزير خلال حديث لبرنامج  TalkOn، الذي عرضه موقعا VDL News وLebanonOn  اللبنانيان وإذاعة "صوت كل لبنان"، أمس الأربعاء، أنّ "هناك حالة من الفوضى على كامل الأراضي اللبنانية بسبب الخلافات بين المكونات المذهبية والطائفية والأحزاب السياسية، الأمر الذي أدّى الى تلاشي كل المنظومات الاقتصادية والأمنية والمالية والاجتماعية والصحية والثقافية".


اقرأ أيضاً: لبنان مُهدّد بقطع تام للكهرباء.. نهاية مارس


وقد عدّ الوزير أنّ "القوى الأمنية تستنزف كل يوم ووصلنا الى الحضيض وبغير مقدورنا تنفيذ 90% من مهامنا لحماية الوطن والمواطنين بالإضافة إلى أنّ آلياتنا نصفها معطّل وإلى أنّ قيمة رواتب القوى الأمنية تراجعت بنسبة كبيرة".


ولفت إلى أنّ "الوضع الأمني تلاشى اليوم كلياً والبلد مكشوف على كافة الاحتمالات ليس فقط اغتيالات"، مشيراً، في الوقت نفسه، بأنّ "القوى الأمنية، من أمن عام وجيش وكافة الأسلاك الأمنية الأخرى، تعمل بكل جهدها لحماية لبنان".


لبنان


وأبدى الوزير رأيه بأنّ "الحل يبدأ بتشكيل حكومة إنقاذ لما تبقى من هذا الوطن والدستور لا يسمح باعتكاف الرئيس (رئيس الوزراء) حسان دياب"، مردفاً أنّه "من الطبيعي اليوم عدم قدرتنا على ضبط الأمن بشكل كامل في ظل هذه الفوضى، خصوصاً أنّ الأحزاب اللبنانية لم تستطع وضع خطة وطنية لإنقاذ ما تبقى من الوطن".


وبخصوص توليه منصب وزير الداخلية، نوّه فهمي: "لا أندم عن تكليفي وزيراً للداخلية في هذا الظرف الصعب والحساس وعلينا تحمل مسؤولياتنا بعد المأساة التي حلت بلبنان، سواء جائحة كورونا أو سواء انفجار مرفأ بيروت". الداخلية اللبنانيّة


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!