الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الداخلية العراقية تنهي حالة الإنذار القصوى
الداخلية العراقية تنهي حالة الإنذار القصوى

أعلن وزير الداخلية العراقي ياسين الطاهري الياسري، اليوم الثلاثاء، إنهاء حالة الإنذار القصوى، وعودة الدوام الاعتيادي لموظفي الوزارة، بدءاً من اليوم، بالتزامن مع بعض الانسحابات الأمنية للقوات العراقية من عدة نقاط في بغداد.


وأكدت وزارة الداخلية العراقية، أن هذا القرار يأتي بعدما بذل موظفو الوزارة جهوداً كبيرة، خلال الأيام الماضية، في إشارة إلى عملهم لمواكبة الاحتجاجات التي تعم البلاد منذ شهرين.


كما أكد مكتب رئاسة الوزراء في العراق، الثلاثاء، أن عادل عبد المهدي، سيقدم تعديلات وزارية، في مسعى إلى إخماد المظاهرات الأكبر منذ سقوط نظام صدام حسين عام 2003.


ومن جانب آخر أعلن المتحدث الرسمي باسم مكتب رئيس الوزراء العراقي، سعد الحديثي، أن عبد المهدي سيتوجه عما قريب إلى مجلس النواب حتى يطرح رغبته في تعديل وزاري.


وأضاف الحديثي، أن عبد المهدي سيقدم قائمة بعدد من الوزراء حتى يشغلوا حقائب مرتبطة بالخدمات والاقتصاد، بما يستجيب لمطالب المتظاهرين.


وكانت قد منحت كتل سياسية عراقية حكومة عبد المهدي مهلة 45 يوماً فقط لتنفيذ الإصلاحات التي وعدت بها أو التوجه إلى البرلمان العراقي بهدف سحب الثقة من الحكومة أو إجراء انتخابات مبكرة.


كما دعا 12 كياناً وتحالفاً سياسياً، أبرزها "تحالف الفتح"، والكتل الكردستانية إلى ضرورة تشريع قوانين ومقررات مهمة تضع في سلم أولوياتها توفير فرص عمل وتشجيع المنتج المحلي والسيطرة على واردات المنافذ الحدودية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!