الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الخميس موعد رسمي لعيد الفطر.. في أغلب الدول العربية

الخميس موعد رسمي لعيد الفطر.. في أغلب الدول العربية
رمضان

أكدت مصادر إعلامية تعذر رؤية هلال شهر شوال في مجموعة من الدول العربية، مساء الثلاثاء، ما يعني أنّ الأربعاء هو المتمم لشهر رمضان، وأنّ الخميس هو أول أيام عيد الفطر المبارك.


وكشف الديوان الملكي السعودي أنّ المحكمة العليا أقرّت أنّ يوم غدٍ الأربعاء، هو المكمل لشهر رمضان المبارك، وأنّ يوم الخميس، هو أول أيام عيد الفطر لعام 1442هـ، وفق وكالة الأنباء السعودية.


اقرأ أيضاً: تعرّف على فوائد وأضرار العرقسوس الرمضاني


وكان قد أعلن مرصدا تمير وحوطة سدير في السعودية، في وقت سابق، تعذر رؤية هلال شهر شوال، فيما كشفت وكالة الأنباء الإماراتية أنّ الخميس، أول أيام عيد الفطر في الإمارات.


وذكرت هيئة الرؤية الشرعية الكويتية، أنّ "غداً المتمم لشهر رمضان، وأنّ الخميس هو أول أيام عيد الفطر"، فيما كشفت الجهات المعنية في كل من الأردن واليمن والعراق وقطر، بأنّ الأربعاء، هو المتمم لشهر رمضان وأنّ الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك.


هل هناك رخصة للمصاب بالفيروس من صيام رمضان؟


هذا وبالتوازي مع قدوم العيد، شهدت القدس الشرقية اشتباكات ليلية خلال شهر رمضان بين الفلسطينيين من جانب والشرطة الإسرائيلية من جانب آخر.


وتطورت أحداث القدس، عقب محاولات منع القوات الإسرائيلية الفلسطينيين من الصلاة في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، وفرض قيود كثيرة على المصلين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!