الوضع المظلم
الإثنين ٠٤ / يوليو / ٢٠٢٢
Logo
  • الخزعلي: الحديث عن حكومة بعيدة عن المحاصصة ليس له معنى

الخزعلي: الحديث عن حكومة بعيدة عن المحاصصة ليس له معنى
أمين عام ميليشيا "عصائب أهل الحق"

أوردت قناة العهد العراقية، يوم السبت، عن متزعم مليشيا "عصائب أهل الحق"، قيس الخزعلي، تشديده على أن الإطار التنسيقي لن يتنازل عن حق المكون بتشكيل الكتلة الأكبر في حكومة البلاد، قائلاً إن الكتلة الصدرية مطالبة بتقديم "تنازلات حقيقية"، مردفاً أنها تريد رئاسة الوزراء و 9 حقائب وزارية.

وزعم زعيم عصائب أهل الحق، أنه يجب على الكتلة الصدرية "تغطية منصب رئيس الوزراء من مقاعدها"، مشيراً إلى أن تشكيل حكومة الأغلبية "مسألة ليست عصية على التحقق ولا توجد مشكلة"، منوهاً إلى أن "الحديث عن حكومة بعيدة عن المحاصصة غير دقيق وليس له معنى".

اقرأ أيضاً: بتشييع رسمي.. العراق يودّع الشاعر مظفر النواب

وقد حضت الثلاثاء الماضي، جينين هينيس-بلاسخارت، مبعوثة الأمم المتحدة إلى العراق، الطبقة السياسية العراقية على الخروج من المأزق الذي تمرّ فيه مؤسسات البلاد منذ أكثر من سبعة أشهر، منبهةَ من مخاطر حصول اضطرابات شعبية.

وأردفت هينيس-بلاسخارت ضمن تصريح لصحافيين عقب جلسة دورية لمجلس الأمن الدولي حول العراق، أنّها دائماً ما تسعى لرؤية الجانب الإيجابي من الأمور "لكن حان الوقت لإحداث تغيير ولارتقاء القادة السياسيين العراقيين إلى مستوى أعلى".

كما، نبهت المبعوثة الأممية من احتقان شعبي في العراق، بالقول: "لا يمكن أن نسمح بالعودة إلى الأوضاع التي شهدناها في تشرين الأول/أكتوبر 2018"، في إشارة إلى التظاهرات التي شهدتها البلاد.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!