الوضع المظلم
الثلاثاء ١٧ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • الخزانة الأمريكية: فرض عقوبات على أفراد مرتبطين بحزب الله اللبناني

الخزانة الأمريكية: فرض عقوبات على أفراد مرتبطين بحزب الله اللبناني
حزب الله ولبنان - ليفانت نيوز

أعلنت الخزانة الأمريكية، يوم أمس الجمعة، عن فرض عقوبات جديدة على ثلاثة لبنانيين وعشر شركات اعتبرتهم بأنهم جزء من شبكة دولية لحزب الله اللبناني.

ووجهت الخزانة إليهم اتهامات بمحاولة تفادي العقوبات المفروضة على جماعة حزب الله، التي تصنفها واشنطن بأنها منظمة إرهابية.

وأوضحت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها، بانها استهدفت عدنان عياد الذي قالت إنه عضو في حزب الله ورجل أعمال. إضافة لأعضاء آخرين في شبكة دولية من الوسطاء والشركات المرتبطة به وبشريكه عادل دياب الذي أدرجت واشنطن اسمه يوم الثلاثاء على قائمة العقوبات.

اقرأ أيضاً: الخزانة الأميركية تفرض عقوبات جديدة تستهدف أفراداً وكيانات في سوريا

جاءت خطوة يوم الجمعة بعد أن فرضت واشنطن يوم الثلاثاء الماضي عقوبات على ثلاثة رجال أعمال، من بينهم دياب، على علاقة بجماعة حزب الله قائلة إن نشاطهم في تسهيل التعاملات المالية للجماعة المدعومة من إيران يستغل موارد لبنان الاقتصادية في وقت يتعرض فيه البلد لأزمة.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، برايان إي. نيلسون: "وزارة الخزانة ملتزمة بعرقلة نشاط حزب الله غير المشروع ومحاولات التهرب من العقوبات من خلال شبكات الأعمال بينما تضاعف المجموعة جهودها على شبكات المحسوبية الفاسدة في لبنان".

تم تصنيف كل من عدنان عياد وجهاد عدنان عياد وعلي عادل دياب والشركات العشر المذكورة أدناه بموجب الأمر التنفيذي (EO) 13224 وتعديلاته ، والذي يستهدف الإرهابيين وقادة ومسؤولي الجماعات الإرهابية وأولئك الذين يقدمون الدعم للإرهابيين أو أعمال الإرهاب.

وصنفت الولايات المتحدة حزب الله كمنظمة إرهابية أجنبية في 8 أكتوبر1997، وكإرهابي عالمي مُصنف بشكل خاص في 31 أكتوبر2001.

وأشار البيان إلى أن: "وتوضح جهود التهرب من العقوبات التي قام بها أولئك المدرجون اليوم كيف تمكن حزب الله من الوصول إلى النظام المالي الدولي وجمع الأموال دعماً لأعمالها الإرهابية وأنشطتها غير المشروعة الأخرى".

مؤكداً على أن :"هذه الأعمال تقوض استقرار وأمن وسيادة الشعب اللبناني. ساعد الميسرون الماليون المرتبطون بحزب الله ، مثل عدنان عياد وعادل دياب ، حزب الله في الحصول على الأموال من خلال شبكات الشركات التي تعمل تحت ستار المؤسسات التجارية المشروعة".

ليفانت نيوز_ الخزانة الأمريكية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!