الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الخرطوم: قانون مقاطعة إسرائيل حرمنا من دخول منظمات دولية هامة

الخرطوم: قانون مقاطعة إسرائيل حرمنا من دخول منظمات دولية هامة
إسرائيل والسودان

ذكرت الخرطوم أنّ قانون مقاطعة إسرائيل، الذي جرى سنه عام 1959، حرم الخرطوم من الدخول ضمن الكثير من المنظمات الدولية المهمة للغاية، مشددةً على أنّ إلغاءه لا يعني أن علاقتنا طبيعية مع إسرائيل. الخرطوم


وذكر وزير الاستثمار والتعاون الدولي السوداني، الهادي محمد إبراهيم، تعقيباً على إلغاء الخرطوم، في وقت سابق، قانون مقاطعة إسرائيل، أنّ تلك الخطوة ستتيح لبلاده فرصاً استثمارية كبيرة.


اقرأ أيضاً: السودان يلغي قانون حظر إقامة علاقات دبلوماسية واقتصادية مع إسرائيل


وبيّن أنّ "كافة الدول العربية، سواء كانت السعودية أو قطر أو الإمارات أو دول الخليج كلها، إلى جانب الأردن ومصر ولبنان، كل هذه الدول خلقت علاقات طبيعية مع إسرائيل"، وأنّ إزالة قرار المقاطعة لا يعني أن علاقتنا طبيعية مع إسرائيل، مردفاً: "بالنسبة لنا لا يوجد أي نوع من المقاطعة ولكن تأتي فيما بعد التنظيم إذا كان هنالك أي نوع من العلاقات يقررها البرلمان المنتخب".


السودان


وشدد على أنّ "اعتماد النظام المالي المزدوج وإلغاء قانون مقاطعة إسرائيل، يتيح فرصة كبيرة جدا للسودان للاندماج في المنظمات الدولية والمجتمع الدولي وفي المؤسسات المالية الكبيرة لتعزيز شكل التعاون وزيادة التبادل السلعي والتجاري وانسياب الاستثمارات الأجنبية ويساعد في تعزيز دور السودان واندماجه في المجتمع الدولي".


وكان قد أتاح الاجتماع المشترك لمجلسي السيادة والوزراء، الأسبوع الماضي، مشروع قانون التعديلات المتنوعة (اعتماد النظام المالي المزدوج)، ومشروع قانون الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص، ومشروع قانون الاستثمار، ومشروع قانون بإلغاء قانون مقاطعة إسرائيل. الخرطوم


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!