الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الخامسة خلال شهر.. وتد ترفع أسعار المحروقات في الشمال السوري

الخامسة خلال شهر.. وتد ترفع أسعار المحروقات في الشمال السوري
إدلب.. محروقات / أرشيفية
أصدرت شركة “وتد” المحتكرة لاستيراد وبيع المحروقات في الشمال السوري قراراً برفع أسعار جميع أصناف المحروقات، في قرارٍ هو الخامس من نوعه خلال شهر.

تجاوزت أسطوانة الغاز في محافظة إدلب الـ100 ليرة بحسب نشرة الأسعار الجديدة، اليوم السبت 9 تشرين الأول، كما ارتفع سعر ليتر البنزين “مستورد أول” إلى 7.70 ليرة تركية.

https://www.facebook.com/Mahrokat/posts/271467558221474

وارتفع سعر ليتر المازوت “مستورد أول” إلى 7.35 ليرة تركية، إلى جانب ارتفاع سعر ليتر المازوت “مستورد ثانٍ” إلى 6.42 ليرة تركية، وبلغ سعر ليتر المازوت “مكرر أول” وفق الأسعار الجديدة 4.60 ليرة تركية.

وبلغ سعر صرف الدولار إلى 8.92 ليرة بحسب موقع “Doviz” المتخصص بأسعار الصرف في تركيا.

وتد ترفع أسعار المحروقات/ متداول

كانت أعلنت شركة "وتد" في 25 من أيلول/ سبتمبر الماضي، عن رفع أسعار المحروقات في محافظة إدلب، كما رفعت الشركة في 19 من الشهر ذاته الأسعار، وفي الـ16 من ذات الشهر رفعت الشركة بحسب نشرتها معظم أسعار المحروقات، ورفعت أيضاً جميع الأسعار في الـ11 من الشهر ذاته.

اقرأ أيضاً: وفاة مطلوب من حزب الله متهم بالتورط بأطول عملية اختطاف لطائرة أمريكية

وتقول شركة "وتد"، إن رفع الأسعار يعود إلى ارتفاع أسعار المحروقات المستوردة للمصدر المورد بموجب الارتفاع الحاصل على أسعار النفط العالمي.

ومع كل ارتفاع في أسعار النفط العالمية ترفع “وتد” أسعار المحروقات، التي تخضع في الشمال السوري لمتغيّرين هما: سعر الدولار مقابل الليرة التركية، وأسعار النفط العالمية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!