الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الخارجية العراقية تعلن عن رحلة "استثنائية" لإجلاء 430 من العالقين في بيلاورسيا

الخارجية العراقية تعلن عن رحلة
الخطوط الجوية العراقية متداول
قالت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، بأنها قد نسقت من أجل تأمين رحلة استثنائية خامسة، لعودة 430 عراقياً من العالقين على الحدود البيلاروسية.

وفي بيان لوزارة الخارجية، أفاد المُتحدث باسم وزارة الخارجيَّة العراقية أحمد الصحاف، بأنه: "منحنا حتى الآن (120) جواز مرور للراغبين بالعودة طوعاً من المهاجرين".

وأضاف الصحاف أنه: "نسقنا لرحلة استثنائية خامسة سيكون على متنها (430) مواطناً".

إجلاء مهاجرين عراقيين من مطار مينسك/ فيسبوك- وزارة النقل العراقية إجلاء مهاجرين عراقيين من مطار مينسك/ فيسبوك- وزارة النقل العراقية

وكانت وزارة النقل العراقية قد أعلنت يوم أمسِ الجمعة، عن عودة 608 مواطناً من العالقين على الحدود البيلاروسية البولندية، على متن طائرات الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، ليرتفع عدد العائدين إلى 1038 عراقياً.

وأوضح مدير عام الشركة عباس عمران بأنه تم تخصيص طائرتين واسعة البدن لتنفيذ الإجلاء من مطار مينسك إلى مطاري أربيل وبغداد بعد استحصال الموافقات الرسمية من السلطات العراقية والبيلاروسية.

اقرأ أيضاً: النقل العراقية: أجلينا 1038 عراقياً من بيلاروسيا

وبدأت الأزمة خلال الصيف، بتجمع آلاف المهاجرين الذين أنفقوا أموالاً وبذلوا جهوداً كبيرة للهرب من بلدانهم، عند حدود بيلاروسيا مع بولندا على أمل الوصول إلى دول أوروبا الغربية. ولا يزال الآلاف منهم، عالقين في المنطقة.

في الوقت الذي تقدر فيه وسائل الإعلام البولندية أن ما لا يقل عن 12 شخصاً لقوا حتفهم على جانبي الحدود.

وتتهم الدول الغربية مينسك بافتعال الأزمة منذ الصيف، رداً على عقوبات غربية فُرضت على نظام الرئيس ألكسندر لوكاشنكو بعد قمعه حركة معارضة عام 2020.

ليفانت نيوز_ وزارة الخارجية العراقية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!