الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الخارجية السعودية تُعلن إجلاء بعثتها من أفغانستان
الخارجية السعودية/ أرشيفية
أعلنت وزارة الخارجية السعودية، يوم أمس الأحد، أنها أخلت كافة أعضاء بعثتها الدبلوماسية في أفغانستان، وذلك بعد سيطرة حركة "طالبان" على العاصمة كابل ودخول القصر الرئاسي.

وذكر بيان الخارجية بأنه: "أجلت المملكة أعضاء بعثتها الدبلوماسية في أفغانستان، وذلك نظراً للأوضاع الراهنة وغير المستقرة التي تشهدها جمهورية أفغانستان الإسلامية".

https://twitter.com/KSAMOFA/status/1426988351601655819

 

وأكد البيان أنه: "قد تم إجلاء جميع أعضاء سفارة المملكة في العاصمة الأفغانية كابل، وتم وصولهم إلى أرض الوطن وهم في تمام الصحة والعافية".

مقاتلين من طالبان/ أرشيفية

الجدير بالذكر بأن المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد، كان قد قال في بيان: "لجميع السفارات والبعثات الدبلوماسية والمؤسسات ومساكن الرعايا الأجانب في كابل أنه لا يوجد خطر عليهم".

وقال مصدر بالرئاسة الأفغانية، إن الرئيس أشرف غني وافق على الاستقالة في ظل الأوضاع المتأزمة في البلاد، موضحاً أن الأنباء عن التوافق بين الأطراف الأفغانية على اختيار وزير الداخلية السابق علي أحمد جلالي لرئاسة حكومة مؤقتة مجرد "شائعة".

اقرأ أيضاً: كامل كابل بيد طالبان.. وغني يقر بالهزيمة

وسيطر مسلحي طالبان على القصر الرئاسي في العاصمة كابل بعد مغادرة الرئيس أشرف غني البلاد. وتحدثت مصادر عن وصول الرئيس الأفغاني إلى سلطنة عمان.

ليفانت نيوز_ وزارة الخارجية السعودية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!