الوضع المظلم
الإثنين ١٥ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
الخارجية الأمريكية: حزب الله سيظلّ منظمة إرهابيّة
ميليشيا “حزب الله”

ذكرت جيرالدين غريفيث، الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، أنّ الإدارة الجديدة للبيت الأبيض لن تعدّل موقفها وسياستها حيال مليشيا "حزب الله" اللبناني، مشدّدةً أنّه سيظلّ "منظمة إرهابية". حزب الله 


وأردفت غريفيث، خلال حديث تلفزيوني، أنّ واشنطن تهدف للحدّ من التدخل الإيراني في المنطقة، سواء في لبنان أو في اليمن، متابعةً بالقول: "ما يهمنا في لبنان هو أن تكون الحكومة الجديدة قادرة على تلبية احتياجات الشعب اللبناني وتحقيق الإصلاحات المطلوبة وقرار تشكيلها يعود إلى الشعب اللبناني".


اقرأ أيضاً: تدريب إسرائيلي لضرب 3 آلاف هدف لحزب الله خلال 24 ساعة


ولفتت غريفيث، أنّ بلادها تتشارك مع باريس في هدف تقوية لبنان ومساعدته في مواجهة التحديات الاقتصادية وفيروس كورونا، وتابعت: "نواصل التشاور مع حلفائنا في أوروبا من أجل مساعدة لبنان".


هذا وكان قد زعم زعيم مليشيا "حزب الله"، وهو حسن نصر الله، أنّه يرفض الاتهامات بضلوع مليشيته في مقتل الناشط لقمان سليم، قائلاً في خطاب تلفزيوني: "في لبنان أي حادثة تقع في منطقتك أنت المدان والمسؤول حتى تكشف العكس وهذا لا يحصل إلا لدينا".


حزب الله


وادّعى: "نحن لم نقل عمن قتل هنا أو هناك أنّه عميل لإسرائيل.. وإسرائيل لا تقتل عملاءها فقط بل تقتل شعبها من اليهود لتخدم مشروعها"، وفيما يرتبط بانفجار مرفأ بيروت الذي وقع في 4 آب الماضي، ادّعى أنّ "التحقيق في انفجار المرفأ انتهى والآن من واجب القضاء إعلان نتيجة التحقيق".


مقرّاً أنّ "قيمة التعويضات لمتضرري انفجار المرفأ تصل إلى مليار ومئتي مليون دولار وحصول الناس عليها رهن بالإفراج عن نتائج التحقيقات". حزب الله 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!