الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الحوثي يرثي سليماني في ذكرى مقتله
عبد الملك الحوثي في أحد خطاباته المباشرة على قناة المسيرة التابعة له


في إطار تقديم الولاء للنظام الإيراني، أرسل متزعّم مليشيا “أنصار الله” الحوثيّة في اليمن، وهو عبد الملك الحوثي برسالة لعائلة قائد فيلق القدس الإيراني السابق، قاسم سليماني، في الذكرى الأولى لمقتله.


واعتبر عبد الملك الحوثي، بأنّ سليماني كان “جندي الإسلام الحاضر باهتمامه المتميز وإسهامه الكبير في كل ساحات وميادين المواجهة”، على حدّ وصفه.


ودوّن: “حظي الحاج قاسم بنفحات من بأس علي وتفاني الحسين عليه السلام ونفحات من تصميم وإيثار العباس عليه السلام”، مردفاً أنّ “الشهيد سليماني كان جندياً من جنود الله الذين كانوا على درجة عالية من الوعي والبصيرة والإخلاص والتفاني والتواضع”، وفق تعبيره.


وتبعاً لرسالة الحوثي، فإنّ سليماني “فاز بأن تكون خاتمته شهادة مميزة تشهد بمدى تأثيره الكبير ومستوى انزعاج الطغاة المستكبرين منه، وقد أكرمه الله سبحانه بكرامة الجهاد كجندي لله حمل راية الإسلام بجدارة، وبما يليق بعشاق الحسين عليه السلام”.


وعلى صعيد منفصل، اعتبرت وزارة الخارجية اليمنية، اليوم السبت، مقتل موظفي الصليب الأحمر الدولي في انفجار مطار عدن، الأربعاء الماضي، بالعمل الإرهابي.


 


وأكد وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك، في وقت سابق، على ضرورة “تكثيف النشاط الدبلوماسي لفضح الانتهاكات الحوثيّة وإظهار عرقلتها المستمرة لجهود تحقيق السلام في اليمن”، وذكر أثناء اتصال مرئي مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن أنّ “المجتمع الدولي استشعر مدى فظاعة الإجرام الحوثي بعد استهداف مطار عدن”.


وكان قد تعرّض مطار عدن، الأربعاء الماضي، بالتزامن مع وصول الحكومة الجديدة إليه، لقصف صاروخي، خلف وفق معطيات وزارة الصحة، 22 قتيلاً على الأقل، وأكثر من 50 جريحاً، وقد أشار رئيس الحكومة اليمنية معين عبد الملك، إلى “بصمات إيران” في الهجوم. 


ليفانت-وكالات







 



النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!