الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
الحوثيون يهددون الإمارات.. وإكسبو ضمن الأهداف
الحوثيون وإيران والإمارات \ ليفانت نيوز

وجّه ما يسمى بـ "مستشار رئاسة حكومة صنعاء التابعة لمليشيا الحوثي، ويدعى "حميد عبد القادر عنتر"، تهديداً بأن "الإمارات سوف تتلقى ضربات أكبر من اليمنيين إن لم تنسحب من العدوان"، مردفاً في تصريحات لشبكة "إيران بالعربي": "لليمن الحق المشروع في الرد على أي عدوان وهذا يدخل في منظومة الردع الاستراتيجي"، على حد زعمه.

وتابع عبد القادر: "الادعاءات بأننا نستخدم أسلحة إيرانية هي ادعاءات مكررة من قبل العدو السعودي الأمريكي الذي يريد من خلالها شرعنة احتلاله لليمن وجزره وسواحله"، على حد قوله.

اقرأ أيضاً: بايدن يراجع اعتبار الحوثيين إرهابيين بعد هجمات الإمارات والسعودية

وأستطرد: "السعوديون والإماراتيون ينفذون مشاريع الأمريكي في المنطقة.. إذا توقف العدوان على اليمن وتم سحب القوات الغازية من كل شبر في اليمن سيتم حينها الاتفاق بين الأطراف السياسية على حل سياسي شامل"، زاعماً أن "الصراع في اليمن ليس له أي علاقة بالملف النووي الإيراني، وأنه لا يوجد أي علاقة بين الحرب في اليمن والملف الإيراني".

وأستكمل مهدداً: "سوف تتلقى الإمارات ضربات أكبر من اليمنيين إن لم تنسحب من العدوان، فالعين بالعين والسن بالسن، والدماء اليمنية ليست رخيصة، ودماء السعوديين والإماراتيين ليست أغلى من الدماء اليمنية".

من جهته، عرض النطاق باسم مليشيا "أنصار الله" الحوثية، يحيى سريع، تغريدة احتوت على تهديد ضمني باستهداف معرض "إكسبو 2020" المقام في إمارة دبي الإماراتية، حيث دوّن سريع: "إكسبو... معنا قد تخسر... ننصح بتغير الوجهة"، ضمن إشارة جلية إلى إمكانية اللجوء إلى تهديد المعرض الدولي البارز، الذي تتواصل فعالياته حتى 31 مارس.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!