الوضع المظلم
السبت ١٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الحوثيون يجددون منعهم لدخول المساعدات الإنسانية غرب اليمن

الحوثيون يجددون منعهم لدخول المساعدات الإنسانية غرب اليمن
الحوثيين يجددون منعهم لدخول المساعدات الإنسانية غرب اليمن

جدّدت الميليشيات الحوثية الانقلابية اليوم الخميس منعها لدخول قافلة مساعدات إنسانية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إلى مدينة الدريهمي جنوب الحُديدة، غرب اليمن.


وأعلن ألوية العمالقة في بيان لها، أن ميليشيات الحوثي منعت منظمة الغذاء العالمي من إدخال المساعدات الغذائية للسكان المحاصرين في الدريهمي.


وأضاف: "رفضت فتح الطريق أو إزالة الألغام من طريق مرور المساعدات، بعد أن تم الاتفاق على أن تقوم القوات المشتركة وميليشيات الحوثي بالتعاون مع المنظمة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى سكان الدريهمي".


وأضاف البيان: "تخلّفت ميليشيات الحوثي ورفضت فتح الطريق أو إزالة الألغام من طريق مرور المساعدات هذا بعد أن قامت القوات المشتركة وتحالف دعم الشرعية بالترتيب لمساعدة المنظمة في إيصال المساعدات وأمنت مرورها بمواقعها، لكنها تفاجأت برفض الميليشيات الحوثية وتنصلها عن الاتفاقيات" .


وبحسب المصادر تعتبر هذه المرة هي الرابعة منذ اتفاق السويد، التي تعرقل فيها الميليشيات الحوثية مساعدات إنسانية مخصصة للأسر 40 أسرة تتخذها الميليشيات دروعاً بشرية في الأحياء السكنية التي لاتزال تحت سيطرتها في الدريهمي جنوب مدينة الحُديدة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!