الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الحلبوسي يدعو إلى حماية قوات التحالف والبعثات الدبلوماسية في العراق

الحلبوسي يدعو إلى حماية قوات التحالف والبعثات الدبلوماسية في العراق
الحلبوسي أرشيفية

أعلن محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي اليوم الاثنين عن ضرورة حماية البعثات الدبلوماسية وقوات التحالف في العراق، بالتزامن مع مقتل 25 وإصابة نحو 50 آخرين، نتيجة استهداف أميركي لمواقع تابعة لميليشيات حزب الله المدعومة من إيران في العراق.


كما دعا جميع الأطراف العراقية إلى ضبط النفس وعدم التصعيد لأي سبب، وأن تكون جميع القوات في العراق تحت إمرة القوات المسلحة.


وسبق كلام الحلبوسي حديث لرئيس حكومة تسيير الأعمال العراقية، عادل عبدالمهدي، حيث وجَّه دعوة لعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الوطني، وذلك بعد استهداف الطيران الأميركي لمقرين لميليشيات حزب الله العراقي في الأنبار.


وأضاف عبدالمهدي أنه أبلغ وزير الدفاع الأميركي، مارك إسبر، رفضه الشديد لقصف مقار تابعة للحشد الشعبي في العراق، فيما اعتبر المرجع الشيعي، عمار الحكيم، أن القصف الأميركي انتهاكاً سافراً للسيادة، وطالب الحكومة بموقف حازم.


في حين حذّر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، عبر تغريدة له على موقع "تويتر"، الاثنين، من مخاطر تأجيج الحرب بين واشنطن وطهران، وكذلك مخاطر زجَّ العراق في هذه الحرب، محذراً من أن أي طرف سيحاول زجّ العراق بالحرب سيكون عدواً للشعب.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!