الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الحكومة اليمنية تُندّد بتصريحات أردوغان بشأن عمليات التحالف

الحكومة اليمنية تُندّد بتصريحات أردوغان بشأن عمليات التحالف
الحكومة اليمنية تندد بتصريحات أردوغان بشان عمليات التحالف

أعلنت الحكومة الشرعية اليمنية أمس الجمعة عن رفضها تصريحات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بشأن عمليات تحالف دعم الشرعية، واصفة إياها بالاستفزازية.


وأضافت الحكومة الشرعية اليمنية في بيان لها: "سعى أردوغان في تصريحه للمقارنة الظالمة والباطلة بين انتهاك تركيا لسيادة واستقلال سوريا، وبين عمليات تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، التي جاءت استجابة لطلب من الرئيس عبد ربه منصور هادي، للوقوف إلى جانب اليمن، لإنهاء انقلاب الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران".


وأضافت: "عمليات تحالف دعم الشرعية في اليمن جاءت استناداً إلى مبدأ الدفاع عن النفس المنصوص عليه في المادة (51) من ميثاق الأمم المتحدة، وميثاق جامعة الدول العربية، ومعاهدة الدفاع العربي المشترك، الذي عززه قرار مجلس الأمن 2216".


وتابعت: "الجمهورية اليمنية، إذ تندد بتلك التصريحات المرفوضة، لتذكر في الوقت نفسه بموقف الحكومة التركية الذي أعلنته بداية الأحداث ودعمها وتأييدها للشرعية ولعمليات التحالف".


وأكدت على دور المملكة العربية السعودية: "في دعم الشعب اليمني وحكومته سياسياً وعسكرياً واقتصادياً وإغاثياً وتنموياً ضد التدخل الإيراني السافر في اليمن"، حيث تدعم طهران الميليشيا الحوثية "للاستمرار في انقلابها واعتدائها على الشعب اليمني، وتقويض وهدم مؤسسات الدولة".


وأكدت وقوفها إلى جانب الشعب العربي السوري، وتطلعاته المشروعة لنيل الأمن والاستقرار، وممارسة حقه في الحكم والسيادة على كامل أراضيه.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!