الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الحكم على سوري بعامين لأنّه هدّد بتفجير سفارة بلاده في النمسا

الحكم على سوري بعامين لأنّه هدّد بتفجير سفارة بلاده في النمسا
الحكم على سوري بعامين لأنه هدد بتفجير سفارة بلاده في النمسا

أقرّت محكمة “سالزبورغ الإقليمية” النمساوية حكماً بالسجن لفترة عامين، على سوري أجرى مكالمة هاتفية مع سفارة بلاده في “النمسا”، هدّد من خلالها بتفجير السفارة وإطلاق الرصاص على كل من فيها. النمسا


وكانت وسائل إعلام نمساوية، قد تحدثت عن الشاب السوري، البالغ من العمر 33 عاماً، والذي أجرى اتصالاً هاتفياً بسفارة بلاده لأنّه يحتاج إلى جواز سفر جديد، لكنه عانى من روتين كبير، وتم تأجيله مرات عديدة وإرساله من شخص إلى آخر، وأخيراً انفجر في الهاتف قائلاً إنّه سيفجر السفارة بمن فيها ويطلق النار على الجميع، وبرر كلامه أنّه كان بهدف التهديد فقط وللتنفيس عن التوتر الذي بات يعاني منه بسبب الإجراءات المطولة.


سوريا


وجاء غضب السوري وتهديده، بعد 3 أيام فقط من هجوم إرهابي في “فيينا”، مما جعل تهديداته تؤخذ على محمل الجد لدى سلطات النمسا، التي تحاسب على الوقائع الملموسة لا على النية، وتم نقل الشاب السوري الموقوف إلى المحكمة من قبل ثلاثة حراس، في إشارة منهم لمدى شعورهم بخطورته.


اقرأ: بمعدّل ثلاثة أضعاف.. زيادة الجريمة في مخيم الهول


ووفق وسائل إعلام نمساوية، فإنّ فرض العقوبة على الشاب السوري لم يكن بسبب التهديدات فقط، إنما جاء أيضاً بسبب الأذى الجسدي والسرقة وإلحاق الضرر بالممتلكات، كما أنّه يمتلك بالفعل ثلاثة سجلات جنائية، وقد قدّم الشاب طلب استئناف، وبحسب القوانين، فإنّه في حال وافق على الترحيل فإنّه سيقضي نصف فترة الحكم فقط.


اقرأ المزيد: شرق سوريا.. روسيا تستميل العشائر لإقصاء قسد وإيران


من جانب آخر، قدّم المدّعي العام استئنافاً، فبحسب تعبيره كان الحكم خفيفاً جداً. النمسا


ليفانت - سناك سوري 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!