الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الحكم بالسجن لمدة عامين على مراسل الإخبارية السورية

الحكم بالسجن لمدة عامين على مراسل الإخبارية السورية
الحكم بالسجن لمدة عامين على مراسل الإخبارية السورية

ليفانت / الحسكة


حكمت محكمة الشعب التابعة للإدارة الذاتية الديمقراطية، في مدينة القامشلي، شمال شرق سوريا، بالسجن على مراسل قناة الإخبارية السورية لمدة عامين, وذلك بتهمة افتعال الحرائق بالمحاصيل الزراعية في مناطق وأرياف القامشلي.


أكدت قناة الإخبارية السورية، أن مراسلها محمد الصغير معتقل في مدينة القامشلي، لدى قوات الأسايش منذ ما يقارب الشهر، وقد حكم عليه اليوم بالسجن عامين بعد اعترافه بافتعال الحرائق في بعض القرى، وذلك حسب مصدر خاص من قوة الأمن الداخلي لـ ليفانت نيوز.


كما أشارت الإخبارية في تقريرها أن مراسلها تنَقل إلى أكثر من سجن في مناطق الإدارة الذاتية، وأخيراً استقر في سجن "العلايا" في القامشلي، بعد صدور الحكم من محكمة الشعب التابعة للإدارة الذاتية.


وصرحت الإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا، في وقت سابق عن طريق مسؤولي هيئات الزراعة والاقتصاد التابعة لها، أنهم قاموا باعتقال ما يقارب ال 15 شخصاً مشتبه بهم بإحراق المحاصيل الزراعية، وأغلبهم من خلايا وعناصر النظام السوري في المناطق والأرياف التابعة الإدارة الذاتية.


وكانت قوة الأمن الداخلي/الأسايش، قد اعتقلت مراسل الإخبارية السورية محمد الصغير في 4 حزيران الجاري، على حاجز الطريق الدولي الواصل ما بين  القامشلي والحسكة، وبحسب القناة أن مراسلها كان مكلف بتصوير حرائق المنطقة لإعداد تقرير تلفزيوني داخل مناطق الإدارة الذاتية.


الجدير بالذكر أن قوات النظام السوري قامت بإطلاق سراح ستة أشخاص من موظفي الإدارة الذاتية الذين تم اعتقالهم قبل عدة أشهر، مقابل إفراج قوات الأسايش عن أشخاص آخرين تابعين للنظام من سجون الإدارة الذاتية في القامشلي، وهذا الاتفاق لم يشمل مراسل القناة المذكورة.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!