الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الحكم بالإعدام شنقاً لسفاح الأطفال "المزنّرة” في حلب

الحكم بالإعدام شنقاً لسفاح الأطفال
سفاح الأطفال

أقرّت المحكمة العسكريّة في محافظة حلب، حكمها النهائي على مدانين بجرائم الاعتداء الجنسي والقتل بحق الطفل “محمد وسام عدلة“.


ونقلت وسائل إعلام محلية موالية حكم المحكمة العسكرية على “أحمد مصطفى مزنّرة” بـالإعدام شنقاً حتى الموت، وعلى شريكيه، “عبد الكريم قدح سليم” بالسجن المؤبد، و“محمد محمود ديري” بالسجن 15 عاماً، وذلك بتهمة الاعتداء الجنسي وقتل الطفل أحمد.


ويأتي حكم المحكمة العسكريّة، بعد مضي ثلاث سنوات على الجريمة المأساوية بحق الطفل أحمد، بعد الاعتداء عليه جنسياً، وقد اعتقلت الجهات المختصّة في حلب نهاية 2018، الأشخاص الثلاثة المذكورين، وفي مقدمتهم “أحمد مزنّرة“، بتهمة الاعتداء على عدد من الأطفال في مدينة حلب الواقعة تحت سيطرة النظام .


https://www.youtube.com/watch?v=ZlBss5CJGFM

اقرأ المزيد: الأردن يحتفي بسبعيني اجتاز الثانوية العامة بعد 6 محاولات


يشار إلى تفشي ظاهرة انتشار عصابات تقوم بخطف الأطفال وتعتدي عليهم، قبل قتلهم في بعض الأحيان ورمي جثثهم في طرقات المدينة، في قصص روّعت سكان المدينة فترة طويلة.


اقرأ المزيد: إغلاق مستشفى خاص بعد العثور على “جثتي طفلين” بثلاجة حفظ الأطعمة في السعودية


وتزعّم هذه العصابة “أحمد مزنّرة“، وهو مسلّح عمل في حلب ضمن ما يعرف باللجان الشعبية، أي الشبيحة، وهي ميليشات ساندت قوات النظام السوري في قمعها الثورة، كما عمدت إلى قمع المتظاهرين السلميين، بواسطة الأسلحة التي حصلت عليها من الفروع الأمنيّة كفرع المخابرات الجويّة وفرع الأمن العسكري.


ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!