الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الحصيلة اليوميّة للإصابات والوفيات بكورونا في العالم
خبراء الصحة العالمية.. يكشفون نتائج البحث الأولي في ووهان

كشفت منظمة الصحة العالمية، في آخر إحصائيّة، حول ضحايا فيروس كورونا المستجدّ،  فقد تجاوزت الأسبوع الماضي فقط 96 ألف شخص حالة وفاة، ليصبح أكبر عدد من الوفيات منذ تفشّي الوباء حول العالم. الحصيلة اليوميّة


وأضافت المنظمة، في نشرتها الوبائيّة الأسبوعيّة، اليوم الأربعاء، أنّ عدد الإصابات الجديدة بالمرض ما يزال منخفضاً للأسبوع الثالث على التوالي، حيث تم في الأسبوع الماضي تسجيل نحو 3.7 مليون إصابة جديدة أي أقل بمقدار 13% مما كان عليه في الأسبوع قبل الماضي.


وأشارت إلى أنّ إجمالي حصيلة ضحايا الوباء تتجاوز حالياً 2.2 مليون شخص، فيما تجاوز العدد الإجمالي للمصابين بالمرض منذ تفشي الوباء 102 مليون شخص.


وفي وقت سابق، قال مدير عام منظمة الصحة العالمية "تيدروس أدهانوم"، أنّ النزعة القومية في توزيع لقاحات الوقاية من «كوفيد-19» تضرّ الجميع، وأنّ ضعف التعاون بين الدول يمثّل حاجزاً رئيساً أمام تحقيق التوزيع اللازم للتطعيم على مستوى العالم لإنهاء الجائحة.


فيروس كورونا


اقرأ: خبراء ينصحون مرضى السكري بممارسة التمارين الرياضية


وتتصدّر الولايات المتحدة الأمريكية، قائمة الدول من حيث عدد الوفيات والإصابات، تليها في الوفيات البرازيل والهند، وفي الإصابات الهند والبرازيل.


اقرأ:أبحاث قد تثمر.. تقنية جديدة لعلاج سرطان الجلد


فيما تحتلّ ولاية كاليفورنيا المرتبة الأولى من حيث الإصابات، بأكثر من 3 ملايين و328 ألفاً، فيما نيويورك المرتبة الأولى من حيث الوفيات بأكثر من 43 ألفاً و879. الحصيلة اليوميّة


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!