الوضع المظلم
الإثنين ١٦ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • الحشد الشعبي يحذّر أفراده من استخدام الهواتف النقالة

الحشد الشعبي يحذّر أفراده من استخدام الهواتف النقالة
الحشد الشعبي

حذّر الحشد الشعبي أنصاره من استعمال الهواتف النقالة، وذلك بعد الضربة الأميركية التي قتلت قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، بالإضافة إلى 4 ضباط إيرانيين وقادة من الحشد، فجر الجمعة.


هذا ودعا الحشد في بيان له أمس السبت جميع قيادات ومقاتلي فصائل الحشد الشعبي إلى التنبه، قائلاً: "الأميركيون يتابعون تحركاتكم ويحددون أماكنكم من خلال جهاز الموبايل لذا عليكم ترك جهاز الموبايل أثناء تنقلاتكم من مكان إلى مكان آخر".


في حين، أفادت مصادر عراقية بتوقيف متهمين في مطار بغداد حيث استهدفت طائرة درون أميركية موكب سليماني والمهندس فور خروجهما من المطار.


كما وجّهت اتهامات عديدة بشأن تسريب معلومات أو خيانة أدت إلى الضربة الأميركية التي أودت بحياة سليماني، حيث وجّهت تهم واعتقالات، بينها لسوري وآخر عراقي، فضلاً عن التحقيق مع طاقم الطائرة التي أقلت سليماني وموظف استخبارات عراقي في المطار.


كما كشفت أن واشنطن نجحت في اختراق دوائر أمنية ولوجستية تحيط بسليماني والحصول على موعد وصول الطائرة التي كان يستقلها، وحتى السيارة التي جاءت إلى مدرج الهبوط في مطار بغداد لتقلّه مع سيارة أخرى خصصت لمساعديه، حتى تتمكن من استهدافهم بعد خروجهم من حرم المطار.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!