الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الحريري يطالب باستقالة عون بعد انفجار عكار
الحريري \ متداول
طالب رئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري، باستقالة رئيس الجمهورية، ميشيل عون، ومسؤولي الدولة وذلك تعليقاً على الانفجار الذي وقع في منطقة عكار شمال البلاد، فجر الأحد. 

وغرّد الحريري على تويتر، الأحد: "مجزرة عكار لا تختلف عن مجزرة المرفأ"، مشيراً  إلى انفجار مرفأ بيروت الذي قتل فيه أكثر من 200 شخص يوم 4 أغسطس 2020.

ونوّه بأنّ "ما حصل في الجريمتين لو كان هناك دولة تحترم الإنسان لاستقال مسؤولوها، بدءاً برئيس الجمهورية إلى آخر مسؤول عن هذا الإهمال. طفح الكيل. حياة اللبنانيين وأمنهم أولوية الأولويات".

https://twitter.com/saadhariri/status/1426712786000830467

وقبل ساعات، أعلن الصليب الأحمر اللبناني عن مقتل 20 مواطناً وجرح 79 آخرين جراء انفجار خزان وقود في قرية التليل بقضاء عكار شماليّ لبنان.

وقال الصليب الأحمر على تويتر إن فرقة "نقلت 20 جثة" من موقع انفجار صهريج وقود في عكار إلى مستشفيات في المنطقة، وأظهرت تسجيلات مصورة، تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الانفجار واحتراق عدد من الجثث.

https://twitter.com/RedCrossLebanon/status/1426751589730201603

تزامن انفجار صريج المازوت في الوقت الذي يعاني فيه لبنان، من أزمة محروقات كبيرة، منذ أسابيع طويلة، الأمر الذي انعكس سلباً على قدرة عمل المرافق العامة والخاصة.

اقرأ أيضاً: قتلى وجرحى لبنانيون بانفجار صهريج مازوت في عكار

كان مواطنون لبنانيون غاضبون قد اعترضوا، أمس السبت، طريق صهاريج الوقود في بعض المناطق، بعد أن تشكلت طوابير طويلة من البشر أمام محطات الوقود، وفق ما أفادت وسائل إعلام محلية.

على إثر هذا، أعلن الجيش اللبناني، السبت، أنه بدأ “عمليات دهم محطات الوقود ومصادرة الكميات المخزنة من مادة البنزين”، جاء ذلك في بيان صادر عن قيادة الجيش عبر “تويتر”، بعد إقفال عدد كبير من محطات المحروقات أبوابها أمام الزبائن لغياب تسعيرة رسمية بعد رفع الدعم.

ليفانت نيوز_ تويتر

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!