الوضع المظلم
الأحد ٠٢ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • الحريري يرد بقوة على المعطلين..لا نريد حكومة تزيد عزلتنا وتشتبك مع الجميع

الحريري يرد بقوة على المعطلين..لا نريد حكومة تزيد عزلتنا وتشتبك مع الجميع
الحريري \ متداول

شن زعيم تيار المستقبل في لبنان سعد الحريري هجوماً قوياً على المعطلين للتشكيلة الحكومية على خلفية تعثر تشكيلها وأزمة الوقود الخانقة.


ولم يذكر الحريري صراحة الأطراف التي وجه له كلامه في سلسلة التغريدات التي نشرها، ليل الثلاثاء الأربعاء، على حسابه بموقع "توتير"، لكن أوساط متابعة قالت إن المعني فيها هو "حزب الله".


وكتب الحريري: "استقالتي بعد 17 تشرين صناعة لبنانية بامتياز معروفة الأسباب والظروف والأهداف. أما تعطيل ولادة الحكومة لأكثر من سنة فكان بالتأكيد صناعة إيرانية بامتياز".


https://twitter.com/saadhariri/status/1427732497140420608

ويقصد الحريري في حديثه أن حزب الله وزعيمه نصر الله هما اللذين يقفان وراء تعثر تشكيل الحكومة التي كُلف برئاستها قبل أن يعتذر عن تلك المهمة.


https://twitter.com/saadhariri/status/1427732492367368208

 

وفي تغريدة أخرى، قال الحريري: "المضحك المبكي أن هناك من يريدنا أن نصدق أن النظام السوري يطالبنا بوقف التهريب لأنه يضر بخطته الاقتصادية ولأن التهريب حرام والمهرب خائن للأمانة. ما علينا. لا فائدة من نبش خزانات الماضي لإسقاط أحوال أفغانستان على أوضاع لبنان وقرع طبول الرهان على تحولات خارجية.




الحريري وعون وباسيل الوكالة الوطنية للإعلام

وفي تغريدة ثالثة، دعا رئيس الوزراء السابق إلى تأليف حكومة "تتصالح مع اللبنانيين والمجتمع الدولي وليس استدراج لبنان إلى مزيد من العزلة والاشتباك مع العرب والعالم. ألم يحن الأوان كي نفهم؟".


اقرأ المزيد: الليبيون سينتخبون الرئيس بشكل مباشر.. وخلافات حول شروط الترشح

وضبطت مديرية الأمن اللبنانية أكثر من 20000 ليتر من البنزين من قبل فصيلة الهرمل في خزانات عائدة لـ 3 محطات وقود، تبين في إحداها وجود سكر مقفل لخزان سرّي ضمن الغطاء نفسه يحتوي على 8000 ليتر من البنزين، وإجبار اصحابها بفتحها وتعبئة الوقود للمواطنين بناء لإشارة القضاء المختص.

 

ليفانت نيوز _ متابعة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!