الوضع المظلم
الخميس ٠٩ / فبراير / ٢٠٢٣
Logo
  • الحرس الثوري الإيراني يهدد عوائل لاعبي المنتخب.. لهذا السبب

الحرس الثوري الإيراني يهدد عوائل لاعبي المنتخب.. لهذا السبب
المنتخب الإيراني/ تويتر

قال مصدر معني بأمن المباريات في كأس العالم، في تصريحات لشبكة CNN، إن عائلات لاعبي منتخب إيران "تعرضت للتهديد بالسجن والتعذيب" إذا "لم يحسن اللاعبون التصرف".

وفي مباراتهم الأولى ضد إنكلترا امتنع لاعبو المنتخب الإيراني عن ترديد النشيد الوطني في مونديال قطر 2022، تضامناً مع المتظاهرين الإيرانيين الذين يشاركون في احتجاجات منذ سبتمبر/أيلول الماضي إثر موت الشابة مهسا أميني بعدما احتجزتها "شرطة الأخلاق الإيرانية. 

وأكد المصدر إنه تم استدعاء اللاعبين للقاء أعضاء في الحرس الثوري الإيراني، عقب رفضهم غناء النشيد في المباراة الافتتاحية أمام إنجلترا.

وتابع المصدر أنه تم إبلاغ اللاعبين بأن أسرهم ستواجه "العنف والتعذيب" إذا لم يغنوا النشيد أو إذا انضموا إلى أي احتجاج سياسي ضد النظام الإيراني الحاكم.

اقرأ المزيد: بينما العالم مبتهج بالمونديال..تركيا وإيران تقصفان المدن الكردية

وأردف المصدر بالقول إن اللاعبين تلقوا وعودا بـ"هدايا وسيارات" قبل مباراة إنجلترا، لكن النظام الحاكم، كما زعم المصدر، تحول إلى تهديد اللاعبين وأسرهم بعد رفض الفريق غناء النشيد.

وغنى اللاعبون الإيرانيون النشيد الوطني قبل مباراتهم الثانية ضد ويلز. ومن المقرر أن يخوض المنتخب الإيراني ثالث مواجهاته في مونديال قطر، الثلاثاء، أمام المنتخب الأمريكي.

ليفانت – سي إن إن

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!