الوضع المظلم
الإثنين ٠٣ / أكتوبر / ٢٠٢٢
Logo
  • الحرس الثوري الإيراني ينقل مصابي الكورونا إلى المشافي العراقية

الحرس الثوري الإيراني ينقل مصابي الكورونا إلى المشافي العراقية
الحرس الثوري الإيراني ينقل مصابي الكورونا إلى المشافي العراقية

أفادت شبكات محلية بأنّ ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني قد قامت بتحصيص سيارات إسعاف لنقل عناصرها المصابين بفيروس كورونا من البوكمال وريف ديرالزور الشرقي إلى المشافي العراقية.


وأكّدت المصادر ذاتها أنّ "الحرس الثوري الإيراني المشرف على المليشيات الايرانية في مدينة البوكمال يخصص سيارات إسعاف خاصة بنقل المصابين بمرض الكورونا من الإيرانيين والأفغان ونقلهم إلى مشافي العراق".


ولفتت هذه المصادر إلى أنّ الميليشيا الإيرانية لم تهتم بالعناصر المحليين المنتسبين لها من أبناء المنطقة، مشيرةً إلى أن أربع حالات من أبناء المنطقة التابعيبن للمليشيات ظهرت مؤخراً، وتركوا بلا رعاية أو علاج وهذا ما يساعد في إنتشار المرض".


اقرأ المزيد: الإدارة الذاتية: قرارات للحد من انتشار الكورونا


تأتي هذه المستجدات بالتزامن مع إعلان الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا عن القيام بحزمة إجراءات احترازية، منعاً لانتشار مرض الكورونا على حدّ تعبيرها.


حيث قامت الإدارة الذاتية بحظر دخول الأشخاص من المعابر التابعة للإدارة الذاتية، باستثناء من هم من سكان شمال وشرق سوريا، وقامت بتخصيص يوم الثلاثاء من كلّ أسبوع لإدخالهم.


كما قامت بفرض حظر للتجوال وإلزام المواطنين بالبقاء في منازلهم، منعاً لانتشار فيروس الكورونا، بحسب التصريحات الصادرة عن وزارة الداخلية في إقليم كوردستان.


فضلاً عن ذلك، فقد قامت حكومة إقليم كوردستان باعتبار المدة من 12 ولغاية 26 من شهر آذار / مارس الجاري عطلة رسمية لدوائرها باستثناء وزارات الصحة والبيشمركة والداخلية.


اقرأ المزيد: النظام السوري يتّهم أمريكا بأنها مستمرة في انتهاكاتها


وتجدر الإشارة إلى أنّ الكشف عن نقل عناصر الميليشيات الطائفية بكورونا في سوريا، يأتي بالتزامن مع إعلان إيران، اليوم، عن تسجيل 113 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في أعلى حصيلة وفيات يومية منذ بدء تفشي الوباء في هذا البلد، ما يرفع عدد الوفيات الإجمالي إلى 724.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!