الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الحجر الصحي يعود سلباً على النساء ويرفع مستويات العنف الأسري!

الحجر الصحي يعود سلباً على النساء ويرفع مستويات العنف الأسري!
الحجر الصحي يعود سلباً على النساء ويرفع مستويات العنف الأسري!

وجّه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، أمس الأحد، نداءً عالمياً لحماية النساء والفتيات "في المنازل"، في وقتٍ يتفاقم فيه العنف المنزلي والأسري خلال فترة الحجر الصحّي الناجمة عن وباء كوفيد-19. الحجر الصحي يعود سلباً


وذكر غوتيريس في بيان: "على مدى الأسابيع الماضية، ومع تزايد الضغوط الاقتصادية والاجتماعية وتنامي المخاوف، شهدنا طفرة عالمية مروعة في العنف المنزلي"، مضيفاً: "ولذا، فإنني أوجه نداءً جديداً اليوم من أجل السلام في المنازل في جميع أنحاء العالم".


وضمن محاولة لمنع تفشّي الفيروس القاتل، اضطرت معظم دول العالم لإغلاق الحدود ومنع الطيران وفرض حظر التجوّل ومنع كافة الأنشطة، وهو ما فاقم موجة من العنف المنزلي، بلغت ذروتها جرائم قتل بحق نساء.


اقرأ أيضاً: عندما يسعى النظام للانتقام من نجاح “الإدارة الذاتية” بفرض الحجر الصحي بمناطقها!


وأدّى تفشي الفيروس عن وفاة ما لا يقل عن 68,125 شخصاً في العالم منذ ظهوره في كانون الأول/ديسمبر في الصين، تبعاً لحصيلة جمعتها وكالة فرانس برس، استناداً إلى مصادر رسمية.


وجرى تشخيص إصابة أكثر من 1,244,740 بكورونا، في 191 دولة ومنطقة وفق الأرقام الرسميّة، منذ ظهور وباء كوفيد-19 الناجم عن الفيروس، إلا أنّ هذا العدد لا يعكس إلّا جزءاً من الحصيلة الحقيقيّة، لأن عدداً كبيراً من الدول لا يُجري فحوصاً إلا للحالات التي تستوجب النقل إلى المستشفيات. الحجر الصحي يعود سلباً


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!