الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش اليمني يصدّ هجوماً حوثياً في جبهة صرواح غرب مأرب

الجيش اليمني يصدّ هجوماً حوثياً في جبهة صرواح غرب مأرب
الجيش اليمني / أرشيفية

تصدى الجيش اليمني مسنوداً بالمقاومة الشعبية، اليوم السبت، لهجوم ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب.


ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري، أن غالبية العناصر الحوثية المهاجمة سقطت بين قتيل وجريح، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار.


https://twitter.com/Yem_army_media/status/1418950869404487683

ودمرت مدفعية الجيش مخزناً للأسلحة تابعاً للميليشيا، إضافة إلى تدمير آليات أخرى في منطقة صرواح، فيما استهدف طيران تحالف دعم الشرعية تجمعات وتعزيزات معادية وألحق بالميليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، منها تدمير مدرعة وثلاثة أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها.


https://twitter.com/Yem_army_media/status/1418950877440876557

 

في السياق نفسه، قال الموقع الرسمي للجيش اليمني إن القوات كبدت الميليشيات خسائر جديدة، أمس (السبت) في جبهة المشجح غرب مأرب، خلال معارك استمرت لأكثر من ست ساعات، حيث أفشل الجيش هجوم الميليشيات وأجبر من بقي من عناصرها على التراجع والفرار.


اقرأ أيضاً: اليمن.. شرطة “تعز” تستعيد تماثيل تعود لعصر ما قبل الإسلام

وفي حين شنت مدفعية الجيش قصفاً مكثفاً، على مواقع وتحصينات وتعزيزات الميليشيات في الجبهة ذاتها، أفاد الموقع العسكري نفسه، بأن مقاتلات تحالف دعم الشرعية نفذت عدة غارات دمرت مدرعة و4 عربات وقتلت وجرحت من كان على متنها، كما ألحقت خسائر بشرية ومادية أخرى بقصف استهدف نقاط إمداد وتموين.


ليفانت _ المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!