الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الجيش اليمني يسيطر على مواقع للحوثيين شرق صنعاء
الجيش اليمني يسيطر على مواقع للحوثيين شرق الصنعاء

سيطرت قوات الجيش اليمني اليوم السبت على أحد المواقع الواقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، غربي مديرية صرواح بمحافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء.


وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أن الجيش الوطني تمكن بعد هجوم خاطف من تحرير موقع "المقطع" في جبهة المخدرة وسط فرار جماعي لعناصر الميليشيات الانقلابية.


وأضاف: "إن الهجوم أسفر أيضاً عن مقتل وجرح العديد من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية في الموقع المذكور، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات أبطال الجيش".


وأكد أن مدفعية الجيش الوطني شنت قصفاً مركّزاً استهدف مواقع وتجمعات وتحركات لميليشيات الحوثي الانقلابية في مواقع متفرقة بصرواح، وأسفر القصف عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات وتدمير عربة بي إم بي.


إلى ذلك، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية بعدّة غارات مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثي الانقلابية في مناطق متفرقة شمال محافظة حجة، شمالي غرب اليمن.


وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان، السبت، إن طيران التحالف استهدف بنحو 10 غارات جوية تحركات ميليشيات الحوثي وتجمعاتها بمنطقة حرض ووادي بن عبدالله خلال الـ 24 ساعة الماضية.


وأكد أن العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية سقطوا بين قتيل وجريح، إضافة لتدمير العديد من الآليات والمعدات القتالية التابعة للميليشيات.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!