الوضع المظلم
الثلاثاء ٢١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش اليمني يستهدف عدة مواقع للحوثيين ويحرر أخرى

الجيش اليمني يستهدف عدة مواقع للحوثيين ويحرر أخرى
الجيش اليمني

أفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان، أن وحدات من قوات المنطقة العسكرية السابعة مسنودة بالمقاومة الشعبية، شنّت هجوماً مباغتاً استهدف موقعاً تتمركز فيه ميليشيات الحوثي الانقلابية في شرق مديرية الصفراء بين مأرب والجوف. الجيش اليمني


وأكد البيان، أن المعارك انتهت بتحرير مواقع جديدة في منطقة المرازة شرق الصفراء، واستعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة.


وكانت قد أعلنت قوات الجيش اليمني، أمس الاثنين، عن تحرير مواقع جديدة شرق منطقة الصفراء بمحافظة الجوف، شمالي شرق البلاد، بعد معارك مع ميليشيا الحوثي الانقلابية.



ولفت البيان، إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط العديد من عناصر الميليشيات الحوثية بين قتيل وجريح، فيما تمكن الجيش الوطني من أسر اثنين من عناصر الميليشيات، وأجبروا من تبقى منهم على الفرار من المنطقة


وأضاف، أن المعارك تزامنت مع قصف مدفعي لقوات الجيش استهدف تجمعات وآليات للميليشيات في المنطقة، وأسفر القصف عن تدمير مدرعتين ومقتل وجرح العديد من عناصر المليشيات.


وأكد العميد عبده مجلي، الناطق الرسمي باسم الجيش اليمني، في وقت سابق أن أفراد الجيش الوطني تمكنوا من تحرير عدد من المواقع والجبال الحاكمة في جبهة قانية شرق محافظة البيضاء، أهمها القطور والتباب السود، بعد أن كانت تتمركز فيها الميليشيات الحوثية، واستعادة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة. الصليب الأحمر.



وكان قد أعلن الجيش اليمني، مساء الأحد، أن قواته مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية، ورجال القبائل يواصلون التقدم في أكثر من جبهة وسط تقهقر وفرار عناصر الميليشيات الحوثية المدعومة من ايران.


وناشد الصليب الأحمر الدولي بانتشال جثث الحوثيين المنتشرة في الجبال والوديان، بعد أن خلفتها الميليشيات وفرت هاربة من مواقعها في صرواح، وفق ما نقله عنه الموقع الرسمي للجيش اليمني.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!