الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش اليمني يحرّر مواقع جديدة شمال الجوف ويأسر العشرات من الحوثيين

الجيش اليمني يحرّر مواقع جديدة شمال الجوف ويأسر العشرات من الحوثيين
الجيش اليمني يحرر مواقع جديدة شمال الجوف ويأسر العشرات من الحوثيين

قال الجيش اليمني، في بيان له أن "قواته حرّرت مناطق جديدة في اليتمة والمهاشمة شمال الجوف، بعد دحر مليشيات الحوثي الانقلابية". حيث تمكنت قوات الجيش اليمني، وبإسنادٍ من التحالف العربي، اليوم الإثنين، من استعادة مناطق واسعة شمال محافظة الجوف، في معارك أسفرت عن أسر العشرات من مليشيا الحوثي الانقلابية. الجيش اليمني


وأسفرت الغارات والمعارك عن مقتل وإصابة العشرات من مليشيا الحوثي الانقلابية، وتدمير آليات عسكرية مختلفة، فضلاً عن أسر عشرات الحوثيين.


إقرأ المزيد: تحالف دعم الشرعية في اليمن ينفذ عمليات نوعية ضد الحوثيين


ووفقاً للبيان، فقد نفّذت قوات الجيش الوطني هجوماً عكسياً عقب تسلل عناصر من المليشيا الحوثية إلى سوق اليتمة قادمين من مواقع وادي سرحان والمحمولة عبر منطقة العرفاء وبونه غرب اليتمة.


وشنّت مقاتلات التحالف العربي 20 غارة استهدفت تجمعات لمليشيا الحوثي الانقلابية في اليتمة ومناطق مختلفة بالجوف.


وواصلت قوات الجيش الوطني تقدمها نحو محيط مديرية اليتمة.


وتقوم وحدات عسكرية من الجيش اليمني والمقاومة الشعبية بعملية تمشيط واسعة في منطقة المهاشمة، وسط انهيارات في صفوف المليشيا الحوثية.


وكان قد شدد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث، أمس الأحد، في بيان صحافي على أن “اليمن لا يستطيع الانتظار، وأن الوقت حان لذلك (التهدئة)"، وأنه "سيعمل مع الأطراف لجعلها حقيقة واقعة”.


إقرأ المزيد:  عبد الملك وغريفث بحثا التحركات الأممية للوصول إلى حل سياسي في اليمن


وجدد التأكيد على “أن الطريقة الوحيدة لإنقاذ اليمن من الانزلاق مجددًاً إلى صراع واسع النطاق ومأساة إنسانية جديدة هي العودة إلى الهدوء من خلال عملية خفض تصعيد شاملة وجامعة وخاضعة للمساءلة”.


وأشار إلى أن “المغامرة العسكرية والسعي لتحقيق المكاسب المناطقية التي شهدناها منذ منتصف كانون الثاني/يناير في شمال اليمن هي التي تبعدنا عن السلام”.


ليفانت - وكالات 


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!