الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش الليبي يُحذّر الطائرات المُخترقة لأجواء البلاد

الجيش الليبي يُحذّر الطائرات المُخترقة لأجواء البلاد
ليبيا

نبّهت القيادة العامة لـ"الجيش الوطني الليبي" من أي مساعٍ لانتهاك سيادة الأراضي الليبية، سواء عبر اختراق المياه الإقليمية، أو الحدود البرية للبلاد، أو من خلال أجوائها الوطنية.


وذكرت القيادة العامة، أنّه توضح من خلال متابعة أعمال وحدات الرصد والإنذار، مساعي إدخال طائرات أجنبية إلى الأجواء الليبية من دون تنسيق أو إذن مسبق من جهات الاختصاص الليبية المناط بها مهمة وضع الترتيبات اللازمة لعبور الطائرات، من خلال الخطوط المعروفة دولياً، أو الطيران الاستثنائي، والذي قد يكون طيراناً عسكرياً في مهام محددة أو عبورا للأجواء الليبية.


اقرأ أيضاً: ويليامز: المرتزقة الذين نُقلوا جواً إلى ليبيا يمكن إخراجهم جواً أيضاً


ونبهت قيادة الجيش من أي مساعٍ لاختراق الأجواء الليبية، من أنّها "قد تعرض الطائرات لخطر الاعتراض والتدمير من قبل وسائط الدفاع الجوي العربي الليبي".


هذا وكان قد شدّد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في السادس عشر من يناير الجاري، على أنّ "الخطوط" المعلنة من قبله تجاه التدخلات الخارجية في ليبيا، رمت بالأصل إلى تحقيق التوازن والحفاظ على المسار السياسي للقضية الليبية، وذلك أثناء اجتماعه مع رئيس البرلمان العربي عادل العسومي.


ليبيا


وذكر السيسي: "وحدة المواقف من شأنها أن تمكن الدول العربية من وضع خطوط مماثلة لصون محددات الأمن القومي العربي تجاه جميع القضايا"، فيما أثنى جهته، العسومي على "دور السيسي في صون الأمن القومي العربي، والذي تجسد بشكل واضح وقوي طوال السنوات الماضية في تناول مختلف القضايا العربية خاصة الخطوط المعلنة من قبل سيادته تجاه التدخلات الخارجية في ليبيا، مما أسهم بشكل مباشر في تقويض المخاطر".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!