الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
الجيش الليبي يقصف مواقعاً لحكومة الوفاق
الجيش الليبي يقصف مواقعاً لحكومة الوفاق

شنّت القوات الليبية التابعة للجيش الوطني الليبي عدة ضربات جوية على مواقع لمسلحي حكومة الوفاق في مناطق مختلفة شمال غريان.


وأكدت صحيفة المرصد الليبية الموالية لقائد الجيش الوطني، خليفة حفتر، عبر تغريدة لها على تويتر أن سلاح الجو التابع للجيش الوطني شنّ سلسلة ضربات جوية استهدفت مواقع لمسلحي حكومة الوفاق في مناطق مختلفة شمال غريان.


كما ذكرت قناة الأحرار الليبية الموالية لحكومة الوفاق أن الحكومة أرسلت تعزيزات عسكرية إلى مدينة غريان لصد هجوم قوات حفتر على ضواحي المدينة، على حد وصفها.


يذكر أن الجيش الليبي يقود منذ أسابيع، عملية عسكرية من أجل استعادة السيطرة على مدينة غريان الواقعة جنوب غربي طرابلس من قوات الوفاق، التي بسطت نفوذها عليها منذ أواخر يونيو الماضي.


فيما تعتبر مدينة غريان الواقعة على بعد 100 كلم من العاصمة طرابلس، من أهم المدن الاستراتيجية غرب ليبيا، حيث تمثل نقطة تواصل بين الغرب والجنوب الليبي، وتمرّ منها الطرقات المؤدية إلى العاصمة طرابلس وكذلك إلى مدينة مصراتة، فضلاً عن دورها في تقديم الدعم العسكري لأي طرف يسيطر عليها، إذ تضمّ مهبطاً للطائرات العمودية، يمكن من خلاله قيادة العمليات العسكرية الجويّة.


ليفانت-العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!