الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
الجيش الليبي يعلن تدمير مدرعة تركية في طرابلس
الجيش الليبي يعلن تدمير مدرعة تركية في طرابلس

دمّر الجيش الليبي اليوم الثلاثاء مدرعة عسكرية تركية قرب مطار طرابلس، الذي يشهد منذ صباح اليوم اشتباكات عنيفة بين الجيش وميليشيات الوفاق.


هذا وأعلن المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الوطني الليبي، اليوم الثلاثاء، أن القوات الجوية استهدفت مواقع ميليشيات الوفاق في طريق مطار طرابلس.


وأكد المركز الإعلامي للجيش الليبي أن القوات الجوية دمّرت مدرعة عسكرية تركية.


وكانت قد أكدت مصادر ليبية، أمس الاثنين، وقوع اشتباكات بالسلاح الثقيل بين الجيش وكتائب الوفاق جنوب طرابلس، أن الجيش الوطني يحشد قوات على تخوم مدينة سرت.


ويذكر أن الجيش الليبي كان أكد منذ أيام أنه لا تمديد لمهلة الثلاثة أيام الممنوحة لميليشيات الوفاق في مصراتة، مشدداً على قدرته على صدّ أي عدوان تركي، وأن قواته البحرية ستنقل المعركة إلى المتوسط.


وقال الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري حينها، أن مجموعة من ميليشيات حكومة الوفاق قامت بهجوم فاشل على منطقة الداوون شرق ترهونة.


وبحسب المسماري، فإن الهجوم جاء نتيجة للخسائر التي منيت بها الميليشيات عقب استهداف مواقع عسكرية تابعة لها في مدينة مصراتة.


يأتي هذا فيما أوردت وسائل إعلام ليبية بأن قوات الجيش استهدفت بضربات جوية مواقع لمسلحي الوفاق جنوب غرب مدينة مسلاتة، تزامناً مع غارات على مقر كتيبة الدرع شمال مدينة زليتن.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!