الوضع المظلم
الثلاثاء ٢٩ / نوفمبر / ٢٠٢٢
Logo
الجيش الليبي يحاصر مرتزقة سوريين في طرابلس
الجيش الليبي يحاصر مرتزقة سوريين في طرابلس

حاصرت قوات الجيش الليبي اليوم الاثنين مجموعة من المرتزقة السوريين داخل منزلاً كانوا يختبئون فيه، وذلك خلال تقدمها بمحور مشروع الهضبة جنوب العاصمة طرابلس.


ونشرت صفحات تابعة للقيادة العامة للجيش الليبي، مقطعاً لفيديو، لحظة اقتحام عناصر من الجيش أحد المنازل الذي يتحصن به مقاتلون سوريون، وحدوث مواجهات بينهما تم خلالها تبادل لإطلاق النار.


جاء هذا ليؤكد صحة المعلومات التي تفيد بأن المرتزقة السوريين الذين قامت تركيا بنقلهم إلى طرابلس لمساندة قوات الوفاق، قاموا بالاستيلاء على بعض المنازل في العاصمة الليبية والإقامة فيها.


ومن جانب آخر دفع الجيش الليبي اليوم بتعزيزات عسكرية جديدة إلى العاصمة طرابلس، حيث توجهت كتيبة "لواء الحسوم" بكامل عتادها العسكري وأفرادها إلى محاور القتال، لتدعيم الوجود العسكري القوي الذي يمتلكه الجيش الليبي ضواحي طرابلس، خاصة جنوب العاصمة.


وسبق أن أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت بوصول أعداد جديدة من المقاتلين السوريين الذين أرسلتهم تركيا للقتال في ليبيا إلى نحو 2900 مرتزق، فيما وصل أكثر من 1800 مرتزق آخرين إلى المعسكرات التركية لتلقي التدريب.


كما أكد المرصد أن عدد القتلى جراء العمليات العسكرية في طرابلس ارتفع إلى 72 مقاتلاً من المرتزقة السوريين، سقطوا خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس بالإضافة لمحور مشروع الهضبة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!