الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش الليبي يجدد اتهاماته للتركي بنقل عناصر داعش لليبيا

الجيش الليبي يجدد اتهاماته للتركي بنقل عناصر داعش لليبيا
الجيش الليبي يجدد اتهاماته للتركي بنقل عناصر داعش لليبيا

وجّه الجيش الليبي من جديد اتهامات لتركيا بنقل عناصر من داعش والقاعدة، وتمكين وجودهم عند الساحل الليبي، وبالقرب من مدينة مصراتة.


فيما أعلن على لسان الناطق باسم القائد العام للجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، رصد مرتزقة سوريين مدعومين بعناصر عسكرية تركية على حدود مدينة مصراتة، وكذلك عند الحدود التونسية.


كما أوضح المسماري في مؤتمر صحافي، مساء الأربعاء، أن: "تركيا تقوم بتمكين عناصر داعش والقاعدة من التواجد على الساحل الليبي، وربما سينتقل جزء منهم إلى أوروبا".


في حين أشار إلى أن: "عناصر المرتزقة الذين جلبتهم تركيا إلى غرب ليبيا تجاوزوا 3 آلاف عنصر، وقد رصد الجيش الليبي وجود مرتزقة سوريين وأتراك في أحد المعسكرات على الحدود الليبية التونسية".


كما اعتبر أن المرتزقة السوريين يتخذون من المدارس في مدينة طرابلس مقرات، مؤكداً خرقهم للهدنة في أكثر من محور.


وسبق أن أكدت مصادر أخرى، يوم الأربعاء، بإنزال جنود أتراك، فجرا في ميناء طرابلس، بعدما وصلوا على متن بارجتين حربيتين تركيتين، في سابقة من نوعها منذ بدء تركيا إرسال جنود ومرتزقة لدعم قوات حكومة "الوفاق" في معارك طرابلس.


وكانت قد رافقت البارجتين سفينة شحن قامت بإنزال دبابات وشاحنات عسكرية، وذلك لأول مرة منذ إعلان الرئيس رجب طيب أردوغان عزمه دعم "الوفاق"، رغم تعهده في "مؤتمر برلين" عدم التدخل في ليبيا أو إرسال قوات أو مرتزقة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!