الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش اللبناني يكشف أسباب تواجد سفن حربية في المياه الإقليمية

الجيش اللبناني يكشف أسباب تواجد سفن حربية في المياه الإقليمية
لبنان.. ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل/ أرشيفية
أثار ظهور سفن حربية، اليوم السبت، بمحاذاة المياه الإقليمية اللبنانية، جدلاً كبيراً، وذلك وفقاً لما نشره حساب “إنتل سكاي”.

وانتشرت مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، تظهر بوارج حربية قبالة المتن وكسروان، قبل أن يخرج بيان من قيادة الجيش اللبناني يوضح ذلك.

https://twitter.com/Intel_Sky/status/1429028621063233544?s=20

أعلن الجيش اللبناني عبر موقعه في "تويتر" أن وحدات من الجيش اللبناني، وبالتنسيق مع البحرية التابعة لقوة الأمم المتحدة في لبنان، تنفذ تمريناً تكتيكياً في المياه الإقليمية اللبنانية".


وأضاف بيان الجيش: "إن البوارج التي ظهرت في مقاطع الفيديو تشارك في هذه التدريبات".

https://twitter.com/LebarmyOfficial/status/1429049069369008131?s=20

واعتبر بعض اللبنانيين، أن هذه السفن الحربية، عبارة عن عملية اجتياح للمنطقة الإقليمية في المياه اللبنانية، وسط الاضطرابات السياسية، والاقتصادية، السمة الظاهرة في "لبنان".


وكان الأمين العام لحزب الله اللبناني "حسن نصر الله" قد كشف عن انطلاق أول سفينة من إيران نحو لبنان، محملة بالمشتقات النفطية، فيما اعتبر البعض أن "نصر الله" يجرّ لبنان إلى معركة جديدة داخلياً وإقليمياً.


اقرأ المزيد: الدبيبة: يمكن لسيف الإسلام الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة

وحذر "نصر الله" الأميركيين والإسرائيليين من التعرض لها، ووصفها بأنها "أرض لبنانية"، مما اعتبره محللون أن الحزب يوسّع قواعد الاشتباك لتشمل البحار مع الحدود البرية جنوبي البلاد.


اقرأ المزيد: اللبنانيون مهددون بنقص حاد في المياه

وعقب ذلك أبلغت السفيرة الأميركية "دورثي شيا"، رئيس الجمهورية اللبنانية "ميشال عون" قرار الإدارة الأميركية بمساعدة "بيروت" للحصول على الطاقة الكهربائية من الأردن عبر سوريا، بالإضافة إلى تسهيل نقل الغاز المصري عبر الأردن وسوريا وصولاً إلى شمال لبنان، وذلك لقطع ذراع إيران الممتدة إلى الشرق الأوسط.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!