الوضع المظلم
الأحد ١٩ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الجيش التونسي يقتل إرهابيين جنوب غرب البلاد
الجيش التونسي يقتل إرهابيين جنوب غرب البلاد

أعلنت الإدارة العامة للحرس الوطني في تونس مقتل عنصرين إرهابيين في جبال عرباطة بولاية قفصة جنوب غرب تونس.


وقالت الإدارة العامة في بيان مقتضب أنه تم مساء يوم السبت وفي عملية استباقية مشتركة بين وحدات الحرس الوطني والجيش الوطني القضاء على 2 من العناصر الإرهابية المسلحّة في جبال عرباطة ولاية قفصة، وما تزال العملية متواصلة.


وكان قد تداول جهاديون فيديو منسوب لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، يظهر فيه مجموعة من المسلّحين يحضون على شنّ المزيد من الهجمات الإرهابية في تونس، ويؤكدون مبايعتهم لزعيم التنظيم المتطرف “أبو بكر البغدادي”.


وتداول الفيديو جهاديون نُشر على تطبيق تلغرام، وحمل توقيع “الدولة الإسلامية- المكتب الإعلامي في تونس”، ونادراً ما تم التداول بأشرطة فيديو لجهاديين من تونس. بحسب وكالة فرانس برس.


وبحسب الوكالة “لا يمكن التحقق مما إذا كان تم التقاط الصور على الأراضي التونسية، حيث ظهر في الشريط مجموعات من المسلّحين الملثمين برشاشات في لقطات عدة في منطقة حرجية”.


وقال أحدهم لقّب نفسه باسم “أبو عمر التونسي” متوجهاً بكلامه إلى زعيم تنظيم الدولة الإسلامية: “أبو بكر البغدادي” المتواري عن الأنظار: “جنودك وأبناءك في أرض القيروان تونس بخير ونعمة، ثابتون على الحق بإذن الله رغم الشدائد والابتلاءات، فأبشر بما يسرك وإخوانك”.


وقال ملثم آخر عرّف عنه الشريط المسجل بأنه “أبو خالد التونسي”: “التحقوا بإخوانكم المجاهدين، ومن عجز عن ذلك فدونكم أعداء الله، حولوا أمنهم رعباً، وفرحهم حزناً، ودونكم رعايا دول الصليب في بلادكم، اكتموا أنفاسهم، وحولوا سياحتهم نياحاً”.


ورددت مجموعات في الشريط مبايعة البغدادي بالقول: “نبايع أمير المؤمنين وخليفة المسلمين الشيخ أبو بكر البغدادي الحسيني القرشي على السمع والطاعة… الله اكبر، دولة الإسلام باقية”.


وكان قد تبنى تنظيم داعش، عبر وكالة أعماق للأنباء التابعة له، في4 يوليو/تموز، مسؤوليته عن التفجير الانتحاري الذي وقع في تونس.


ليفانت-وكالات


الجيش التونسي يقتل إرهابيين جنوب غرب البلاد


الجيش التونسي يقتل إرهابيين جنوب غرب البلاد

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!