الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
الجيش الإسرائيلي يكشف عن خسائره في غزة
الجيش الإسرائيلي يكشف عن خسائره في غزة

مع تزايد عدد الجنود الإسرائيليين الذين فقدوا حياتهم في العمليات البرية في شمال قطاع غزة، أقدم دانيال هغاري، المتحدث باسم الجيش، على إلقاء الضوء على بعض التفاصيل. ومع ذلك، لم تكن تصريحاته كافية لإشباع فضول المستمعين الإسرائيليين.

عندما سألت إحدى الصحافيات خلال المؤتمر الصحافي اليومي الذي أقيم أمس عن التفاصيل المحيطة بكيفية وقوع الجنود ضحايا الهجمات، كان جواب المتحدث غامضًا. أكتفى بالقول: "نحن نواجه أوضاعًا معقدة داخل قطاع غزة منذ أيام."

وأشار إلى أن في بعض المواجهات البرية العنيفة التي جرت، تم قتل بعض الجنود وأصيب آخرون، وأصفها بأنها "مؤلمة". ولكنه لم يقدم تفاصيل إضافية حول الأحداث التي وقعت يوم أمس.

اقرأ المزيد: انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والإنترنت في غزة

وأوضح أن الجيش يواصل مهمته في الحفاظ على أمن جنوده وأنه يتدخل بشكل جوي لتقليل المخاطر التي تواجه القوات على الأرض. وأكد على أنه على الرغم من ذلك، يتم تسجيل خسائر في صفوف الجنود أحيانًا.

وأشار إلى أهمية الحصول على معلومات دقيقة من مصادر رسمية ودعا الإسرائيليين إلى عدم الوقوف خلف الحملات النفسية التي يشنها حماس. وأشار إلى أن العمليات البرية تسهم في جمع معلومات استخبارية مهمة للجيش، لكنه لا يمكن الكشف عن تفاصيلها.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!