الوضع المظلم
الأربعاء ٢١ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش الإسرائيلي يدخل الأنفاق.. ويعترف بارتفاع تكاليف الحرب

الجيش الإسرائيلي يدخل الأنفاق.. ويعترف بارتفاع تكاليف الحرب
الجيش الإسرائيلي \ تعبيرية \ متداول

يشهد قطاع غزة مواجهات عنيفة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، بقيادة حركة حماس، التي تسيطر على القطاع منذ عام 2007.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الجنود الإسرائيليين يعملون داخل الأنفاق التي حفرتها حماس للهجوم على إسرائيل، ويشتبكون مع عناصر حماس في معارك ضارية.

اقرأ أيضاً: مصر مجدداً: أسف لانتهاك الهدنة.. ورفض لمُخطط تهجير غزة

وأضاف المتحدث أن الجيش الإسرائيلي يدفع ثمنا كبيرا في هذه الحرب، بسبب سقوط العديد من الجنود الإسرائيليين في المعارك، وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يستهدف مراكز ثقل لحماس في منطقتي جباليا والشجاعية في قطاع غزة، ويحاول تدمير البنية التحتية للحركة.

ومن جانبه، أعلن أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، أن المقاومة الفلسطينية قتلت وأصابت عشرات الجنود الإسرائيليين ودمرت 135 آلية عسكرية خلال 72 ساعة في محاور القتال بقطاع غزة.

وقال إن القسام قصف أيضا تحشدات عسكرية إسرائيلية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجه رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة داخل إسرائيل.

فيما أكد القيادي في حماس أسامة حمدان أن الفصائل الفلسطينية قتلت 18 جنديا إسرائيليا قنصا خلال اليومين الماضيين، وأوضح أن الفصائل الفلسطينية تستخدم تكتيكات جديدة في القتال، وتستفيد من معرفتها بالمنطقة والأنفاق.

وتواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة منذ شنت حماس وفصائل فلسطينية أخرى هجوماً مباغتاً على بلدات ومواقع إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة قبل شهرين، وتسعى إسرائيل إلى وقف إطلاق الصواريخ من غزة، وتدمير الأنفاق والمخازن العسكرية لحماس.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!