الوضع المظلم
السبت ١٥ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش الإسرائيلي يتوغل في رفح والأمم المتحدة تطلق التحذيرات

الجيش الإسرائيلي يتوغل في رفح والأمم المتحدة تطلق التحذيرات
الجيش الإسرائيلي \ تعبيرية \ متداول

بعد التأكيد على استمرار العمليات جنوبًا بشكل دقيق، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية اليوم الخميس عن توسيع نطاق عمليات الجيش إلى مناطق جديدة في مدينة رفح، حيث يقترب الجيش من وسط المدينة.

وأوضحت الهيئة أن القوات الإسرائيلية تنفذ حاليًا عملياتها في حي البرازيل وحي الشابورة القريبين من وسط مدينة رفح.

وفي بيان للجيش، أفاد بالعثور خلال العمليات القتالية على عبوات ناسفة وقاذفات صواريخ، مشيرًا إلى مقتل عدد من أفراد الفصائل.

اقرأ المزيد: الجيش السوداني ينفي اتهامات الاستهداف للمدنيين في حربه ضد قوات الدعم السريع

ويأتي هذا التوسع في العمليات بعد أسابيع من تقليص النازحين في رفح، حيث كانت المدينة مكتظة بالسكان والنازحين، ويظهر الصور الفضائية تقليص الخيام البيضاء في المدينة، واختفاء العديد من المباني بين معبر كرم أبو سالم ومعبر رفح.

وتتزايد حدة التوترات بين إسرائيل والولايات المتحدة، حيث قام الرئيس الأميركي بتعليق شحنة أسلحة مقررة للجيش الإسرائيلي قبل أسبوعين.

في محاولة لوقف اجتياح المدينة، سافر مستشار الأمن القومي الأميركي جاك سوليفان إلى تل أبيب السبت الماضي.

على الرغم من التحذيرات المتكررة من الأمم المتحدة حول اجتياح المدينة، يصر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على "عملية رفح" باعتبارها ضرورية لأمن البلاد، ويقول إن التوغل سيستغرق أسابيع.

وتقول وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إن نحو 900 ألف فلسطيني نزحوا من رفح خلال الأسابيع الماضية، وتحذر من عدم وجود مناطق آمنة في القطاع.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!