الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الجيش الأفغاني يقضي على 44 مُسلحاً من طالبان
مقاتلو طالبان

كشفت وزارة الدفاع الأفغانية عن مقتل 44 مسلحاً من تنظيم "طالبان"، يوم الجمعة، نتيجة عمليات عسكرية قامت بها القوات الأفغانية. الجيش الأفغاني


وبينت الوزارة أنّ القوات الأفغانية الجوية نفذت هجمات طالت تجمعات لـ"طالبان" في منطقتي خشرود وديلارام في ولاية نيمروز، ما أسفر عن مقتل 22 من مسلحي طالبان، وأنه جرى تدمير كمية كبيرة من ذخائرهم وأسلحتهم.


اقرأ أيضاً: طهران تنصح طالبان.. مبدية ارتياحها للانسحاب الغربي


ونوّهت وزارة الدفاع الأفغانية إلى مقتل 22 من مسلحي "طالبان" وإصابة 8 آخرين، عقب أن استهدفتهم قوات الدفاع والأمن، بدعم من سلاح الجو، في ولاية غزني.


كما لفتت إلى أنّه قد جرى تدمير نفق بطول 100 متر استعمله مسلحو "طالبان" في قرية شرشرق ببلخ، وأنه جرى اعتقال 4 عناصر من المجموعة خلال عملية الجيش الوطني الأفغاني، الجمعة الماضية.


طالبان


هذا وكان قد كشف وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في الرابع عشر من أبريل الجاري، بأنّ الولايات المتحدة ستعمل مع غيرها من دول حلف شمال الأطلسي بغية إعداد خطة لسحب قواتها من أفغانستان.


وأكد بلينكن في تصريح أدلى به، في العاصمة البلجيكية بروكسل، على أنّ الوقت حان لسحب القوات من أفغانستان، وفي الوقت عينه، لفت وزير الخارجية الأمريكي إلى أهمية أن تنسحب قوات الولايات المتحدة وغيرها من دول الناتو من أفغانستان، بحلول 11 سبتمبر القادم، بالقول: "حققنا معا الأهداف المطروحة، والآن حان الوقت لإعادة قواتنا إلى الوطن". الجيش الأفغاني


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!