الوضع المظلم
السبت ٢٢ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مخدرات من سوريا.. ويقتل مُهربيّن

الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب مخدرات من سوريا.. ويقتل مُهربيّن
مكافحة المخدرات- الأردن/ تويتر

في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، أعلن الجيش الأردني عن تصفية اثنين من مهربي المخدرات الذين حاولوا التسلل عبر الحدود السورية إلى الأردن.

ووفقاً لمصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، تمكنت المنطقة العسكرية الشرقية، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، من إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

اقرأ أيضاً: الإعدام غيابياً لتاجري المخدرات نوح وعلي زعيتر.. لقتلهم جندي لبناني

وأسفرت العملية، حسب الجيش الأردني، عن مقتل اثنين من المهربين وإصابة آخرين، بالإضافة إلى ضبط كميات كبيرة من المخدرات.

وجرى تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة للتحقيق، وشدد المصدر العسكري أن القوات المسلحة الأردنية ملتزمة بالدفاع عن الأمن الوطني وستستخدم كافة القدرات والإمكانيات المتوفرة للتصدي لأي تهديدات.

ومنذ أشهر، وسّع الجيش الأردني من حملته ضد مهربي المخدرات، خاصة بعد اشتباكات مع عدد من الأشخاص الذين يشتبه بأنهم مرتبطون بجماعات متحالفة مع فصائل إيرانية وينقلون كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود، بالإضافة إلى الأسلحة والمتفجرات.

وفي الغالب، يتهم مسؤولون أردنيون وحلفاء غربيون جماعة حزب الله اللبنانية وفصائل أخرى متحالفة مع طهران بالوقوف وراء زيادة تهريب المخدرات والأسلحة، خاصة وأن خبراء في الأمم المتحدة ومسؤولين أميركيين وأوروبيين أكدوا سابقاً أن تجارة المخدرات غير المشروعة تمول انتشار الميليشيات المتحالفة مع طهران في المنطقة.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!