الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجيشان المصري والسوداني يعزّزان تواصلهما بمناورات جوية مشتركة

الجيشان المصري والسوداني يعزّزان تواصلهما بمناورات جوية مشتركة
الجيش المصري

كشفت القوات المسلحة المصرية عن مواصلة فعاليات التدريب الجوي المشترك بين مصر والسودان (نسور النيل – 1)، وبيّنت القوات المسلحة المصرية أنّ التدريب ينفّذ على مدار عدّة أيام بقاعدة مروى الجوية السودانية، بمشاركة عناصر من القوات الجوية وقوات الصاعقة المصرية والسودانية.


واحتوت المراحل الأولى للتدريب على إجراءات التلقين وأسلوب تنظيم التعاون لتوحيد المفاهيم وصقل المهارات لإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية، بجانب تنفيذ العديد من الطلعات المشتركة لمهاجمة الأهداف المعادية وحماية الأهداف الحيوية بمشاركة مجموعة من المقاتلات متعددة المهام. 


 


من جهته، زار قائد القوات الجوية السودانية، الفريق ركن عصام الدين سعيد، القوات المشاركة في التدريب، واطلع على ملخص لمراحل التدريب، وقام بمتابعة سير الطلعات الجوية وأعمال التدريب بالجو.


ويسعى التدريب إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة للعناصر المشاركة في التخطيط والتنفيذ لإدارة العمليات الجوية، وقياس مدى جاهزية واستعداد القوات لتنفيذ عمليات مشتركة على الأهداف، عبر اتباع أنسب الأساليب التكتيكية لتحقيق المهام تحت مختلف الظروف، بما ينعكس على جاهزية القوات الجوية لكلا البلدين ويساهم في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة.


 


وعلى صعيد ذي صلة، أشرف رئيس أركان حرب الجيش المصري، محمد فريد، على المرحلة الرئيسة لتدريبات عسكرية في المنطقة الجنوبية العسكرية، وجرى تنفيذ التدريب الذي أطلق عليه “نصر-18” باستعمال نظم ومقلدات الرماية “المايلز” لتحقيق الواقعية في التدريب وتقييم مستوى العناصر المشاركة.


وبحث رئيس أركان حرب القوات المسلحة مع مجموعة من القادة والضباط المشاركين بالتدريب، أسلوب تنفيذهم للمهام والواجبات المكلفين بها، للتأكد من قدرتهم على اتخاذ القرار السليم في ظل المتغيرات الحادة والسريعة التي قد تحدث أثناء سير القتال.


ليفانت-وكالات

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!