الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الجنوب السوري.. مروحية اسرائيلية تستهدف سورياً من أفراد ميليشيا"حزب الله"

الجنوب السوري.. مروحية اسرائيلية تستهدف سورياً من أفراد ميليشيا
مروحية إسرائيلية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن مروحية إسرائيلية استهدفت شخصاً يعمل لصالح "حزب الله" اللبناني قرب موقع عين التينة في الجولان السوري.


جرى ذلك بعد أيام من استهداف غارات محافظة القنيطرة بجنوب سوريا، من دون أن تؤدي إلى وقوع إصابات، بحسب ما أفادت وسائل إعلام النظام السوري.


في حين، قال إعلام النظام السوري، الاثنين، أن مروحية إسرائيلية استهدفت منزلاً في موقع عين التينة المحرر غرب بلدة حضر بريف القنيطرة الشمالي ما أسفر عن إصابة مدني.


وأوضحت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ العملية أّت إلى إصابة الشخص المستهدف بجروح خطيرة، في حين جرى إسعافه إلى إحدى مشافي القنيطرة.


الجولان


وبحسب المصادر، فإن الشخص المستهدف هو من أبناء بلدة مجدل شمس المحتلة، ويقيم في بلدة حضر، حيث كان والده أسيراً في سجون إسرائيل، ولديه شقيقان قتلا في معارك سابقة ضد فصائل المعارضة في ريف القنيطرة الشمالي.


في سياق متصل، أفاد مرصد حقوقي يوم الجمعة، بمقتل 8 مقاتلين، غالبيتهم إيرانيون في غارات إسرائيلية استهدفت، الأربعاء الماضي، مواقعهم في محافظة اللاذقية الساحلية ومحيطها.


فيما أكّد المرصد السوري، أن مروحية إسرائيلية استهدفت شخصاً يعمل لصالح "حزب الله" اللبناني قرب موقع عين التينة في الجولان السوري.


كما أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أنّ القصف طال مواقع عسكرية لقوات النظام يتواجد فيها مقاتلون إيرانيون ومجموعات موالية لهم، فضلاً عن مستودعات أسلحة وذخائر. وأعلن عن حصيلة أولية من 14 جريحاً في صفوف المقاتلين، إلى جانب وقوع جرحى مدنيين.


اقرأ المزيد: الفرقة الرابعة وحزب الله يغرقان السويداء بنوع خطير من المخدّرات


وسبق للمرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن مروحية إسرائيلية قصفت بعد منتصف ليل الأربعاء – الخميس، نقطة عسكرية لقوات النظام، يتواجد بها عناصر يتبعون لسرايا الاستطلاع والرصد في “حزب الله” اللبناني، في محيط بلدة جباتا الخشب، شمالي القنيطرة، قرب الجولان المحتل، حيث جرى استهداف النقطة بصاروخين من قِبل مروحية إسرائيلية من فوق الجولان.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!